أخبار العرب والخليج

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يرحب بإعادة فتح الأجواء بين أهم الأسواق في الشرق الأوسط

رحب الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» بتوقيع بيان العلا «التضامن والاستقرار» خلال اجتماع الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية «قمة السلطان قابوس والشيخ صباح»، وقيام المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية بإعادة فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية مع دولة قطر.

وأوضح «إياتا» أن ذلك يمهد الطريق أمام شركات الطيران لاستئناف الربط الجوي الإقليمي والعالمي الذي يقلص أوقات الرحلات ويخفض الكلفة التشغيلية على شركات الطيران ويوفر روابط جوية أساسية تدعم صناعة السياحة والسفر في جميع أنحاء المنطقة.

وقال محمد علي البكري نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي في إقليم إفريقيا والشرق الأوسط إن إعادة فتح المجال الجوي مع دولة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر إعلان مهم بالنسبة إلى المسافرين وإلى قطاع النقل الجوي، وخاصة خلال هذه الأوقات الحرجة التي يمر بها العالم، إذ سيسهم المسار المباشر للرحلات الجوية في تسهيل عملية نقل وتوزيع لقاح كورونا عالميا، نظرا إلى أهمية الموقع الاستراتيجي للمنطقة والمجال الجوي الرابط للقارات.

وأضاف البكري أن إعادة فتح المجال الجوي سيسهم في تشغيل مسارات مباشرة بين هذه الدول ما سيوفر وقتا كبيرا للمسافرين، إذ شهدت الرحلات السابقة زيادة على الوقت الأصلي للرحلة من 40 دقيقة إلى أكثر من 5 ساعات في بعض الحالات.. إضافة الى ذلك، ستساعد المسارات المباشرة في تخفيض الكلفة التشغيلية على شركات الطيران، ما يسهم في مساعدتها على مواجهة التحديات الناتجة عن فيروس كورونا.

الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك


وزارة المالية توجه البنك المركزي بتقييد الصرف من حساب صندوق صيانة الطرق وتشترط لأول مرة معرفتها المسبقة بالسحب (تفاصيل حصرية+وثائق)


المحافظ بن الوزير يستمع باهتمام بالغ إلى هموم المواطنين ويؤكد على التزام السلطة المحلية بحل قضاياهم


وكيل وزارة الصناعة والتجارة لموقع "التنمية برس": نتابع القيادة السياسية لإصدار توجيهات قرار إنشاء الشركات الشخص الواحد..ونعمل على منع تقليد العلامات التجارية