أخبار العرب والخليج

انطلاق أعمال الاجتماع التاسع للتعاون العام بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي

انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، أعمال الاجتماع التاسع للتعاون العام بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي.

ويناقش الاجتماع عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، بالإضافة إلى التنسيق بين الجانبين فيما يتعلق بملفات التعاون الثنائي وسبل تطوير التعاون بينهما في كافة المجالات.

وأكد السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية في كلمة له في افتتاح أعمال الاجتماع، على أهمية هذه الآلية للتعاون باعتبارها أعلى آلية للتنسيق بين الجامعة والاتحاد الإفريقي، وتؤسس لمزيد من التعاون والنشاط التكاملي فيما بين الجانبين، دعماً لأولوياتهما المشتركة وخدمةً لمصالح دولهما وشعوبهما العربية والأفريقية.

وأضاف إننا الآن في أمس الحاجة لمضاعفة جهودنا وتعاوننا في سبيل إرساء وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في إقليمينا، وهو الأمر الذي يتطلب أولاً تعزيز عملنا المشترك، ونشاطنا التكاملي، لتسوية النزاعات والأزمات الواقعة في فضائنا العربي الأفريقي المشترك.

الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك


وزارة المالية توجه البنك المركزي بتقييد الصرف من حساب صندوق صيانة الطرق وتشترط لأول مرة معرفتها المسبقة بالسحب (تفاصيل حصرية+وثائق)


المحافظ بن الوزير يستمع باهتمام بالغ إلى هموم المواطنين ويؤكد على التزام السلطة المحلية بحل قضاياهم


وكيل وزارة الصناعة والتجارة لموقع "التنمية برس": نتابع القيادة السياسية لإصدار توجيهات قرار إنشاء الشركات الشخص الواحد..ونعمل على منع تقليد العلامات التجارية