اخبار وتقارير

الصحة اليمنية تسجل 72 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا معظمها في عدن

 

نشر موقع "اليمن نت " ان  اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، قالت إنها سجلت اليوم الإثنين، 72 إصابة مؤكدة، وتسع حالات وفاة ( ثمان في حضرموت، وواحدة في عدن)، وتسع حالات شفاء (خمس في حضرموت، وثلاث في المهرة، وواحدة في شبوة)، بالإضافة لتسجيل 215 حالة يشتبه إصابتها بالفيروس.

وأوضحت اللجنة أن الإصابات الجديدة سُجلت 45 منها في عدن، و17 في حضرموت، وأربع في تعز، وأربع في المهرة، واثنتان في شبوة.

وخلال الأيام الماضية ارتفعت حالات الإصابة في اليمن بشكل مفاجئ، وسط توقعات بتفشي موجة جديدة من الوباء في البلاد. فيما حذرت وزارة الصحة من خطر كبير جراء تفشي موجة ثانية من الوباء، ودعت المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى “2908” حالات إصابة مؤكدة، شفيت منها “1500” حالة، فيما توفيت منها “698” حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 120 مليون و 508 آلاف إصابة مؤكدة، شفيت منها 97 مليوناً و 52 ألف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات مليونين و 667 آلاف حالة، بحسب موقع “worldometers”.

 
 

الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث


بين جهود مبذولة وسعي واضح: الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية تطلق شعار (معايير الجودة هدفنا لعام 2024) وتشيد بمستوى إنجاز مختبرها العلمي الجديد


مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات