اخبار وتقارير

مدير ميناء المخا في اول تصريح له... يتوعد بإنتشال الميناء واعادة مكانتها

التنمية برس:خاص
اكد الدكتور عبد الملك الشرعبي مدير ميناء المخا المعين حديثاً عن  شكره لمحافظ محافظ تعز الاستاذ نبيل شمسان على منحه الثقة وتعيينه مديرا عاماً لميناء المخاء وشكره لكل الجهات الرسمية بالمحافظة والسلطة المحلية بالمخا للتعاون التام وتسهيل المهام لادارة الميناء والشكر والتقدير لدولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والذي يدعم بشكل مطلق اعادة تشغيل الميناء.
       
واشار في اللقاء الذي جمعه بكادر وموظفي الميناء بعد مباشرته العمل واستلام ادارة الميناء علي ارض الواقع ان وظيفة ادارة الميناء ليس فيها ما يبعث على السعادة كثيراً في هذه الفترة تحديداً لعدد من الاسباب.
 
وافاد اهمها ان هذه الفترة مليئة بالصعوبات والتحديات كون الميناء متوقف تماماً عن العمل. لافتا العمل في ميناء المخاء تحديداً كما تعرفون كان ضعيفاً حتى في فترة ما قبل الحرب لأسباب كثيرة يعلمها الكثيرون من ذوي الخبرة والمعرفة بالتطورات السياسية والاقتصادية في اليمن.
 
واضاف إن مبعث سعادتي أيها الاخوة إنّي متعطش للعمل بقوة وحكمة وبالتعاون مع المسؤولين في منطقة المخاء والمحافظة وكل المعنيين بالأمر الى أن أمحو تلك الصورة النمطية التي عُرف بها وضع الميناء في المرحلة الراهنة وما قبلها.
 
ولفت سأسعى بدعمكم وتشجيعكم الى أن تعود لهذا الميناء سمعته التاريخية ولو عبر إستغلال الفراغ وقلة ضغط العمل التجاري الحالي في الميناء بعودة نشاطه من أجل التأسيس كميناء جديد والإعداد لخطط عمل وأنظمة وتشريعات وتصاميم لتطوير البنية التحتية والمؤسسية لهذا الميناء لجعلها اكثر ملائمة للدور المستقبلي.
 
وواصل من المتوقع ان يلعبه ميناء المخاء في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية في اليمن بشكل خاص وفي عموم المنطقة الاقليمية التي يقع فيها هذا الميناء الأستراتيجي والتاريخي.
 
واضاف كون هذا الميناء الذي لا يبعد كثيراً عن واحد من أهم الممرات والمضايق البحرية الدولية في العالم ينبغي أن لا تقل أهميته عن ميناء عدن ودبي وغيره من موانئ العالم المتميزة في خدمة التجارة والملاحة وحتى السياحة ومختلف مجالات الإقتصاد والإستثمار في اليمن والمنطقة الاقليمية عموماً.
 
 
وتابع قائلا إنني أتطلع الى أن تدعموني بأرائكم وافكاركم ونصائحكم العملية التي لن استغني عنها واسأل الله العون والتوفيق والسداد لي ولكم ولكل المخلصين من أجل أمن اليمن واستقراره وتقدمه..
 
يذكر ان عبدالملك كان سابقا مديراً لشركة نفطية تتبع وزارة النفط والمعادن.

الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث


بين جهود مبذولة وسعي واضح: الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية تطلق شعار (معايير الجودة هدفنا لعام 2024) وتشيد بمستوى إنجاز مختبرها العلمي الجديد


مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات