علوم و تكنولوجيا

المناعي الشريك الذهبي لمايكروسوفت تطلق قِسماً مُتَخَصصاً لتسريع وتيرة التحوّل الرقمي في قطر

الدوحة - لوسيل

أعلنت شركة المناعي، الشريك الذهبي لمايكروسوفت، عن تأسيس قسم جديد متخصص في خدمات وحلول مايكروسوفت ضمن وحدة نظام معلومات الأعمال ، وذلك بهدف تسريع وتيرة التحوّل الرقمي وتبني الخدمات السحابية في قطر تماشياً مع الرؤية الوطنية 2030.

وتأتي هذه الخطوة قبيل إطلاق مايكروسوفت للمنطقة السحابية الجديدة في قطر ، والتي من المتوقع أن تكون متاحة هذا العام. وبحسب مؤسسة البيانات الدولية فإن إنفاق القطاع العام في قطر على الخدمات السحابية سيشهد ارتفاعاً بنسبة أربعة أضعاف تقريباً ليصل إلى 228.6 مليون دولار عام 2024 مقارنة بالرقم المسجل في عام 2019 البالغ 60.4 دولار. كما توقع البحث أيضاً أن تجني الاستثمارات والمبادرات المستمرة في الخدمات السحابية والتحوّل الرقمي التي تقودها الحكومة والشركات في البلاد إيرادات صافية تبلغ حوالي 3.14 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

وفي إطار مساهمتها في خطوات التحوّل الرقمي، ساعدت شركة المناعي في تمكين مؤسسات وشركات متعددة من تبني خدمات مايكروسوفت السحابية فضلاً عن 30 هيئة حكومية في قطر. وسيضم القسم الجديد حوالي 90 خبيراً سيعملون بصورة وثيقة مع القطاعين العام والخاص لتسريع الترحيل نحو الخدمات السحابية الذكية بطريقة سلسة، حيث سيكون الانتقال إلى خدمات SharePoint حصرياً من خلال منصة مايكروسوفت  Azure، كما سيحظى العملاء بأداء متميز للتطبيقات الأصلية المبنية على السحابة.

وستصب جميع هذه الجهود في إطار تمكين الشركات القطرية من التركيز على تطوير أعمالها في الوقت الذي سيراقب فيه كل من Microsoft’s Security'' ''Information و "''Event Management (SIEM) system بالإضافة إلى ''Azure Sentinel'' البنية التحتية والتطبيقات والعمليات.

وسيوسع القسم الجديد نطاق جهوده من خلال تطبيق نهج شامل نحو التحوّل الرقمي في قطر ، حيث سيعمل على تمكين المؤسسات والشركات في مجالات متعددة تشمل ترحيل البنية التحتية ، والاستفادة من تحليل البيانات وأدوات الذكاء الاصطناعي ،  بالإضافة إلى تحديث نماذج الأعمال الخاصة بهم باستخدام تطبيقات ذكاء الأعمال ، فضلاً عن تعزيز الأمن والحماية عبر مجموعة متكاملة من حلول وخدمات مايكروسوفت المبتكرة. مع العلم أن الشركة قد حققت إنجاز متقدم على مستوى كل من   Windows Server''" و SQL Server Migration''".

و قال محمد نجم، نائب رئيس قسم حلول مايكروسوفت في المناعي:"عندما يتعلق الأمر بالابتكار التكنولوجي فإن التغير يعد عنصرا حاسما. و نحن في قسم حلول مايكروسوفت في المناعي نستمد شغفنا لنجاح العميل من قيمنا وأفكارنا الخلَاقة. لدينا ميزة حصرية تتمثل في: وجود فريق متخصص يتكون من مستشارين فنيين معتمدين ذوي خبرة، توفر خدمات ما قبل و ما بعد البيع للعملاء بتخصصات تقنية مايكروسوفت المتقدمة، و التواجد المحلي في الموقع. نحن نشعر بالفخر والرضا لرؤية التغيير الإيجابي و الراحة التي يحدثها عملنا في حياة الناس في المنطقة. لقد صممنا ’لنفكر و نقدم أفضل’ ما تقدمه حلول مايكروسوفت ".

وأشارت لانا خلف مدير عام مايكروسوفت قطر إلى أهمية هذه الخطوة قائلة "ستسهم منطقة مايكروسوفت السحابية في تمكين المزيد من العملاء والشركاء لتسريع وتيرة رحلتهم نحو التحوّل الرقمي ، بالإضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي في قطر والمنطقة بشكل مستدام". 

 


وأردفت خلف قائلة :"سيستقطب القسم المتخصص في خدمات مايكروسوفت الذي أسسته شركة المناعي موارد متخصصة من شأنها تنمية جهودنا المشتركة لدفع عجلة التحوّل الرقمي، وتعزيز شراكاتنا الهادفة إلى تمكين المؤسسات والشراكات من خلال تزويدها بالتكنولوجيا والخدمات السحابية التي تتوافق مع تطلعات الرؤية الوطنية 2030."

الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك


وزارة المالية توجه البنك المركزي بتقييد الصرف من حساب صندوق صيانة الطرق وتشترط لأول مرة معرفتها المسبقة بالسحب (تفاصيل حصرية+وثائق)


المحافظ بن الوزير يستمع باهتمام بالغ إلى هموم المواطنين ويؤكد على التزام السلطة المحلية بحل قضاياهم


وكيل وزارة الصناعة والتجارة لموقع "التنمية برس": نتابع القيادة السياسية لإصدار توجيهات قرار إنشاء الشركات الشخص الواحد..ونعمل على منع تقليد العلامات التجارية