اخبار وتقارير

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تختتم دورتها الامتحانية للعام الاكاديمي 2020/2021

عدن | التنمية برس | خاص :

أختتمت يوم الاحد الموافق 12 سبتمبر 2021 م الدورة الامتحانية الاولى للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/ 2021 م بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن .

وفي تقويم سريع لسير عملية الامتحانات في هذه الدورة  أشار ا.د/ محمدعمرباناجة عميد الكلية ،  بأن  عملية الامتحانات سارت بسلاسة بعد ان كان المنظمون لها قد راعوا كافة الظروف التي ترافقت معها واتخذوا ا مايلزم في سبيل تحسينها ، سيما في اتباع الاجراءات الاحترازية لمواجهة مرض كرونا السابقة لعملية الامتحانات والمرافقة لها .

وأوضح عميد الكلية أن  851 طالبا وطالبة من كافة المستويات الدراسية تقدموا لامتحانات هذه الدورة ، من أصل 1509 طالب وطالبة اجمالي عدد الطلاب في الكلية   في كافة المستويات الدراسية ، فيما حُرم 491 طالب وطالبة من أداء الامتحانات وفقا للنظم واللوائح  ، وتغيب عن الامتحانات   167 طالب وطالبة .

وأكد الأستاذ الدكتور محمد باناجة أنه خلال أيام الامتحانات  تم رصد 30 حالة ( اختلال)  . منها 25 حالة غش ، و 2 حالات شغب ، و 3 حالات اغماء بسبب شدة حرارة الجو .

مضيفا أنه بصورة عامه يمكن القول ، أن هذه الدورة الامتحانيه كانت قد تميزت عن سابقاتها من حيث التنظيم والادارة والحضور الملتزم للمراقبين ، الأمر الذي يحفز عمادة الكلية وطاقمها التدريسي والوظيفي الى تحقيق مزيد من الانضباط في الدورات الامتحانية القادمة .

مستدركا أن  هذه الدورة الامتحانية تعد  اطول فترة زمنية قياسا بالدورات السابقة . إذ انها بدأت بتاريخ 18/8/2021 وانتهت في يومنا هذا الموافق 12 /9/2021.

مقدرا دور  رئيس جامعة عدن ا.د / الخضر ناصر لصور وكافة نوابه  الذين لم يألوا جهدا في تقديم الدعم والعون المستمرين للكلية في كل فعالياتها العلمية الاكاديمية والتدريسية والبحثية .

وبهذه المناسبه يتقدم عميد الكلية ونوابه بالشكر الجزيل للهيئة التدريسية والتدريسية المساعده والى جميع موظفي الكليه لجهودهم الكبيرة التي بذلوها في انجاح الدورة الامتحانية . كما اشاد بالطلاب على انضباطيتهم والتزامهم بالضوابط الامتحانية التي تنص عليها لوائح جامعة عدن . كما هنأ الطلاب بانتهاء العام الدراسي 2020 / 2021 م وبارك لهم قدوم العام الدراسي الجديد  2021/ 2022م .

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث