اخبار وتقارير

مدير مديرية صيرة يؤكد على مكافحة الفساد وتسيير عجلة التنمية ويعلن عن مشاريع إستراتيجية هامة

عدن | التنمية برس | أحمد حسن العقربي :

تتواصل هذه الأيام أعمال تنفيذ المشاريع الخدمية والإجتماعية والثقافية والتنموية منذ(١٥٠)يوماً على تولي القيادة الجديدة إدارة شؤون مديرية صيرة بالعاصمة عدن الضاربة جذورها في التأريخ منذ قبل (٥٠٠٠)سنة قبل الميلاد والتي تحولت حالياً إلى ورشة عمل حقيقية لتنفيذ مشاريع خطتها الإستراتيجية الشاملة لإعادة لهذه المديرية مجدها التأريخي والحضاري والتجاري والملاحي وكملتقى لطرق التجارة بين شرق العالم وغربه.

وأوضح الأخ الدكتور/ محمود نجيب بن جرادي مدير عام مديرية صيرة رئيس المجلس المحلي في لقاء صحفي أن المشاريع التي تتواصل أعمال التنفيذ فيها حالياً هي بفضل جهود فريق العمل الواحد ممثل بمدير عام المديرية والهيئة الإدارية للمجلس المحلي وكوادر المديرية المختصين ولجانها المجتمعية وشبابها  المتطوع والدعم اللامحدود للأخ/ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن ..مشيراً أن الخطة الإستراتيجية تركزت على تأهيل البنية التحتية وبدأت بترميم الصهريج الثالث الذي يتم من خلاله تصريف مياه الأمطار عبر الممرات المائية ورصفه بشكل جميل ..وأضاف قائلاً: لدينا أيضاً مشروع تعويض أضرار الإشتباكات الأخيرة في منطقة الطويلة وتم تعويض خمسة منازل إحترقت بالكامل والبعض منهي جزئياً وكذا السيارات اما بالجانب الاغاثي فكان بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر الدولي .

كما تم تأهيل كافة الشوارع بالإنارة وتعزيزها بالطاقة الشمسية وهذا الأمر ترك أثراً أيجابياً على نفسيات الناس كما تم إخراج الباسطين على مكتب الأرصاد في حرم الصهاريج ضمن إطار خطة المديرية لحماية آثار عدن التاريخية وتم أيضاً دعم مدارس المديرية بالكامل بالطاقة الشمسية من قبل مجموعة هائل سعيد أنعم ، ..كما عملنا على أيصال إسطوانات الغاز إلى المنازل في اغلب احياء المديرية بهدف الأسقرار التمويني من هذه السلعة .

منوهاً إلى إشكالية إرتفاع أسعار الغاز قائلاً :لقد حاولنا إيصال هذه السلعة الضرورية لكافة المواطنين ووضعنا حد لإستغلال المتعاهدين بتوفير هذه السلعة و ملاك محطات الغاز الذي حددنا لهم مواقع آمنه بعيدة عن الأحياء السكنية وشكلنا بهذا الغرض لجنة من التجارة والصناعة والدفاع المدني ومندوبي التموين بالغاز ومدراء الخدمات في المديرية لمتابعة ضبط الأسعار.

وأستطرد بن جرادي قائلاً : عملنا بنجاح جاهدين في معالجة إشكالية نقص المياه بتوفير خزان سعة (٣٠٠,٠٠٠)لتر في ساحة مستشفى الصين وخزان إحتياطي في صدد تنفيذة في جبل العيدروس وقال: نحن حالياً بصدد تنفيذ مشروع المرسابة في حي القطيع وهو مشروع إستراتيجي لتصريف مياه السيول .


وبخصوص منسوب المياه فقد أكد مدير المديرية أن هذا الأمر خارج إرادة المديرية والأمر هذا يختص بالمؤسسة العامة بالمياه .

وحول تأهيل الطرقات ورصفها قمنا برصف شارع نوح  وريمي والمجلس التشريعي  ونحن حالياً بصدد سفلتت شارع لقمان والعيدروس وقد نزلت المناقصة للعمل بها..وبخصوص الجانب الصحي أفاد أنه قد تم التدخل في مجمعي القطيع والميدان الصحيين بدعم من مجموعة أطباء العالم التي قامت بتدريب كوادر المديرية الطبي وإستحداث غرفة العزل ..

أما في إطار الحفاظ على الموروث الجمالي والتأريخي فقد قمنا بترميم واجهات المنازل التأريخية والأثرية والحفاظ على خصوصيتها وشملت (٥٥)منزل أثري متنوع بمظاهره الأثرية والتأريخية بدعم من اليونيسكو والصندوق الإجتماعي للتنمية .

وواصل حديثه قائلاً: عملنا على معالجة الإزدحام في الجولات والفرزات بالتنسيق مع رجال المرور ونقابة النقل البري ..متطرقاً إلى الجانب الأيرادي قائلاً:  أن ايراد المديرية في السابق قبل توليه زمام الأمور فيها كان  (٢٢مليون)ريال  تتبعها مخلفات ديون للمقاولين ب(٨٠مليون) ريال خلافاً لهذا العام الذي أصبح رصيدنا فيه (٢٢٥مليون)ريال صرفنا منه لتنفيذ المشاريع وهناك خطة لرفع نسبة الأيراد.

ونوه مدير عام المديرية بالقول : أن لدى المديرية مشروع لرصف شارع الزعفران التاريخي، وشارع العسقلاني- حسن علي، وأحياء المجلس التشريعي، وجبل الأهلية، وكذلك خطة للنظافة بمشاركة فريق متطوع من الشباب ..كما تطرق حول الإنارة ووضح قائلآ قمنا بتشغيل الإنارة للشوارع الرئيسية كاملة والفرعية كشارع العيدروس والمتحف انتهاء بالطويله ناهيك عن منع البسطات في الشوارع التجارية الرئيسية وما تخلفه من إعاقة للحركة وبؤرة للسوق السوداء في تجارة العملة..فضلاً عن تأهيل سوق القات ضمن مشروع السوق المركزي وإظهاره بمظهر أكثر تنظيم ..وقال : قضينا على التلاعب بإيجارات محلات السوق المركزي التي كانت بالباطن وتستنزف إيرادات المديرية ونضمنا بيع الأسماك بفرض تسعيرة يومية مكشوفة للمستهلك بالتنسيق مع تعاونية صيرة السمكية وقال: نتابع أول بأول تنفيذ قرار محافظ العاصمة عدن بعدم إخراج الأسماك خارج العاصمة عدن والعمل على توفير مختلف أنواع الأسماك في أسواقنا الداخلية.

وأردف قائلاً: لقد شمل برنامجنا الإستثماري مشروع تأهيل حديقة السلطان العبدلي بالروزميت ويجري العمل فيها حالياً كمظهر جمالي لترتاده العائلات..فضلاً عن تأهيل مشروع سوق السائلة وتنظيمه بعيداً عن العشوائية وتحويله إلى سوق شعبي حضاري وتأمين مرور المياه القادمة من منظومة الصهاريج التي تم تأهيل حديقتها إلى جانب الأعمال التي تجري حالياً لتأهيل جولة الفل كمتنفس جمالي بعد أن كانت بؤرة للنفايات والقاذورات وتجارة المخدرات والحشيش.

وعبر عن إمتعاضه من مخلفات النازحين الذين تحولت المدينة بسببهم إلى منطقة موبوءة على حساب خدمات  المواطنين.

وطالب المنظمات الإغاثية والتعاونية بتحمل مسؤوليتها وتقديم خدماتها للمواطنين المحتاجين بمديرية صيرة ..مؤكداً أن مشروع البصمة لم يشمل جميع المحتاجين.

وفي ختام اللقاء تقدم مدير المديرية بالشكر إلى الأخ/ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن لجهودة في دعم المديرية و المهندس /محسن علوي مهندس الأشغال العامة في الصندوق الإجتماعي للتنمية لعدن لحج أبين في إنجاح تنفيذ مشاريع المديرية.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث