اقتصاد واستثمار

إفتتاح شاليهات سماء خليج عدن.. أكبر الاستثمارات السياحية في مدينة أبين

أبين | التنمية برس | عن صقر العقربي:

أفتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين الأستاذ/مهدي الحامد بمنطقة العلم بساحل أبين شاليهات سماء خليج عدن السياحية لصاحبها المستثمر رجل الأعمال الشيخ/وليد السعدي والتي يبلغ عددها خمس شاليهات سياحية ترفيهية من أصل 35 اخرى مستقبلية .

وذلك بحضور/قائد الحزم الأمني بمحافظة أبين القائد عبد اللطيف السيد والأستاذ/صالح محمد بلعيد مدير عام المياه بأبين
وقائد اللواء الثاني دعم وإسناد الأخ/مازن الجنيدي.

وخلال الإفتتاح أشاد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين الأستاذ/مهدي الحامد بشجاعة رجل الأعمال الشيخ /وليد السعدي وبمشروعه الضخم الذي أنشأه بمحافظة أبين ليؤكد للمستثمرين بأن بيئتها جاذبة للإستثمار وانه حان الوقت للنهوض بها وإنشاء المشاريع الضخمة التي من شأنها أن تحقق نهضة إستثمارية للمحافظة و أبنائها ..

داعياً كافة المستثمرين في الخارج للعودة إلى أرض الوطن لإقامة مشاريعهم الإستثمارية..مؤكداً أن قيادة المحافظة والمجلس المحلي فيها يرحبون بهم و سيقدمون لهم كافة التسهيلات..مؤكداً أن مشروع سماء خليج عدن يعتبر من المشاريع الضخمة التي تضم عدد كبير من المباني السكنية والترفيهية في محافظة أبين التي بدأ العمل بها في أقل من سنة..

منوهاً أن محافظ المحافظة  الأخ/أبو بكر حسين سالم والأخوة في أراضي وعقارات الدولة يولون إهتماماً كبيراً لكافة المشاريع الإستثمارية ويقدمون كافة التسهيلات لإقامتها..

متمنياً أن تستكمل كافة المراحل المتعلقة بالمشروع في أسرع وقت ممكن لتكن متنفساً كبيراً لأبناء محافظة أبين .

من جانبه ألقى مدير عام مديرية خنفر الأستاذ/مازن يوسفي كلمة عبر فيها عن إرتياحة وهو يرى محافظة أبين تنهض بالمشاريع الإستثمارية الضخمة التي هي حقاً بحاجة ماسة لها ..لافتاً أن أبين بحاجة إلى المشاريع الحضرية لتعيد لها طابعها السياحي والإستثماري الذي حرمت منه منذ زمن طويل..

مستعرضاً كافة المشاريع التي اشتهرت بها محافظة أبين منذ زمن طويل وكانت قبلة للآخرين..لافتاً أن الشيخ /وليد السعدي تحدى الواقع وجعل من الحلم حقيقة بإقامة هذا المشروع الضخم ..داعياً كافة المستثمرين إلى خوض مضمار المنافسة للنهوض بهذا الوطن الذي دمرتها الحروب ..لافتاً أن ابين فيها مجالات واسعة للإستثمار سواء في المدن السكنية أو الصناعية والزراعية وهي تمتلك جبال الرخام والكثير من المعادن على إختلاف أشكالها وهي تحتاج الشجعان من المستثمرين.

فيما أوضح مالك مشروع سماء الخليج العربي المستثمر  الشيخ /وليد السعدي أن هذا المشروع هو ملك لكافة أبناء الوطن وهو يحوي أيضاً مراحل كثيرة منها تدشين (35) شاليه سياحي و ترفيهي تفتتح في القريب العاجل بالإضافة الى أكبر ملاهي في الوطن بمساحة تقدر ب(75) فدان سيقوم بإنشاءه طاقم أجنبي متخصص ..

لافتاً أن المشروع كبير ويحتاج إلى جهد وتعاون الجميع، كما دعا كافة المستثمرين في الخارج إلى إعادة إعمار الوطن بالمشاريع الإستثمارية الضخمة.

وتخلل حفل الإفتتاح وصلات غنائية ورقصات والعديد من القصائد الشعرية التي نالت إستحسان الجميع.


بعد ذلك قام أمين عام المجلس المحلي بمعية مدير عام مديرية خنفر ومالك المشروع بقص شريط الإفتتاح وطافوا وتعرفوا جميعاً على الشاليهات ومحتوياتها الترفيهية وغرفها والخدمات التي ستقدم لكافة الزائرين.

وفي ختام حفل الإفتتاح كرم مالك المشروع الشيخ / وليد السعدي كلاً من محافظ محافظ أبين وقائد الحزام الأمني ومدير عام المياه بالمحافظة بدرع الشكر والعرفان كما تكفل بمنحة دراسية داخلية للشاعر الصغير علوي أحمد قاسم.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث