أخبار العرب والخليج

مقارنة بنظيراتها .. ارتفاع تذاكر الخطوط السعودية لـ 3 دول خليجية بنسب تصل إلى 148 %

الرياض - مراد الزهراني | عن موقع صحيفة الاقتصادية السعودية:

 

أظهر مسح أعدته "الاقتصادية"، ارتفاع أسعار تذاكر الخطوط الجوية السعودية إلى ثلاث وجهات خليجية وتراجعها في وجهتين، مقارنة بأسعار شركات الطيران الخليجية.
والدول المشمولة في التقرير: السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، البحرين، عمان، بينما شمل المسح شركات الطيران الوطنية لكل دولة، وهي: الخطوط الجوية السعودية، وطيران الإمارات، الخطوط الجوية القطرية، طيران الخليج، الطيران العماني، الخطوط الجوية الكويتية.


وبحسب مسح وحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية"، استند إلى مواقع شركات الطيران، بلغ سعر تذكرة طيران الخطوط السعودية من الرياض إلى العاصمة العمانية مسقط 1003 دولارات، بينما بلغ سعر التذكرة من مسقط إلى الرياض عبر الطيران العماني 404 دولارات، لتسجل بذلك تذكرة الخطوط السعودية ارتفاعا 148 في المائة عن تذكرة الطيران العماني.
فيما يبلغ سعر رحلة الخطوط السعودية من الرياض إلى العاصمة القطرية الدوحة 417 دولارا، بارتفاع 76 في المائة، مقارنة برحلة الخطوط الجوية القطرية المتجهة من الدوحة إلى الرياض البالغ سعرها 236 دولارا.


أما الرحلة المتوجهة من الرياض إلى الكويت من خلال الخطوط السعودية فيصل سعرها 94 دولارا، مرتفعة 3 في المائة، عن رحلة الخطوط الجوية الكويتية من الكويت إلى الرياض البالغ سعرها 91 دولارا.


في المقابل، بلغ سعر الرحلة المتوجهة من دبي إلى الرياض من خلال طيران الإمارات 332 دولارا، مسجلة ارتفاعا عن رحلة الخطوط السعودية المتجهة من الرياض إلى دبي بنحو 67 في المائة البالغ سعرها 110 دولارات.


وأخيرا بلغ سعر الرحلة المتجهة من البحرين إلى الرياض عبر طيران الخليج نحو 274 دولارا، بارتفاع 68 في المائة عن رحلة الخطوط السعودية من الرياض إلى البحرين البالغ سعرها 87 دولارا.


منهجية المسح


استند المسح إلى أقل الأسعار للرحلات المباشرة في مواقع خطوط وشركات الطيران في دول الخليج في بداية أكتوبر من العام الجاري.


“صادر عن وحدة التقارير الاقتصادية”

الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك


وزارة المالية توجه البنك المركزي بتقييد الصرف من حساب صندوق صيانة الطرق وتشترط لأول مرة معرفتها المسبقة بالسحب (تفاصيل حصرية+وثائق)


المحافظ بن الوزير يستمع باهتمام بالغ إلى هموم المواطنين ويؤكد على التزام السلطة المحلية بحل قضاياهم


وكيل وزارة الصناعة والتجارة لموقع "التنمية برس": نتابع القيادة السياسية لإصدار توجيهات قرار إنشاء الشركات الشخص الواحد..ونعمل على منع تقليد العلامات التجارية