اخبار وتقارير

مدير مكتب وزارة الصناعة والتجارة عدن وسيم فاضل يؤكد على تفعيل إدارة الرقابة التموينية لأسعار السلع الاستهلاكية ويدعو المستثمرين إلى الإستثمار الصناعي

عدن | التنمية برس | خاص :

▪︎أشار مدير مكتب التجارة والصناعة بالعاصمة المؤقتة عدن  الأستاذ/ وسيم محمد فاضل إلى أن إدارة المكتب عملت على تفعيل إدارات مكتب الصناعة والتجارة بكل مديريات العاصمة عدن وبما يسهل عمل التجار ويعزز الرقابة على الأسعار خدمة للمواطن وإلى تفعيل إدارة الرقابة التموينية على الأسعار والمواد التجارية وكذا ضبط السلع  المنتهية الصلاحية والمهربة  وبما يخدم الصالح العام والمواطن بالإضافة للرقابة على سلعتي الخبز والروتي على المخابز والافران العاملة.

وبهذا السياق تطرق فاضل بقوله: نأمل أن يتفهم المجتمع أن الرقابة على المخابز تكون على الشراء بالكيلو أما بالنسبة للقرص الروتي صعبة وبخاصة في ضل تذبذب الصرف والأسعار.

ونوه بدروه إلى أن مكتب التجارة والصناعة يعمل على إيجاد آلية رقابة للمخابز والزامهم بالتسعيرة التي اتخذها مكتب التجارة والصناعة.

وأكد أن عدن تشهد نشاطاً صناعياً ويعمل المكتب لإعادة تنشيط المناطق الصناعية والصناعات الصغيرة والمتوسطة بالعاصمة بالإضافة إلى الإستثمار الصناعي بشكل عام كون مردود الإستثمار الصناعي يخدم الوطن والمجتمع من كافة  النواحي باستيعاب عمالة ورفد خزينة الدولة من ضرائب ورسوم وتقليل تصدير العملة الصعبة إلى الخارج.

ودعا مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن المستثمرين الوطنيين إلى الإستثمار الصناعي بمختلف المجالات ومشيراً باستعداد المكتب لتسهيل أنشطة المستثمرين الخدمية والجادين وتسهيل الإجراءات في  المشاريع الصناعية التي يرغبون في اقامتها.

وشكر الأخ وزير الدولة محافظ عدن ممثلة بالأستاذ: أحمد حامد لملس على التعاون المطلق مع المكتب وتذليل كافة الصعاب التي تواجه سير عمله بالإضافة إلى شكره لمعالي وزير الصناعة والتجارة/ محمد حزام الأشول بالعاصمة المؤقتة عدن وعلى دعم  وحلحلة أي إشكاليات تحدث وعمله المستمر على التخفيف والحد من الروتين البيروقراطي السابق  وبما يطمئن المستثمرين للعودة إلى والعمل على إنعاش الاستثمار الصناعي.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث