اخبار وتقارير

الخلاقي يشدد على تعزيز قدرات الميناء بالجوانب الأمنية والسعي نحو حصول ميناء عدن لشهادات الأيزو الدولية

عدن | التنمية برس | المركز الإعلامي:

▪︎ترأس المهندس عبدالرب الخُلاقي نائب رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ صباح أمس الأربعاء ومعه المهندس فضل الحجيلي نائب المدير العام للشركة اجتماعاً ضم عدداً من مدراء الإدارات والأقسام في الشركة٠وخلال الإجتماع، تم مناقشة حيثيات ومخرجات الدورات التدريبية التي أقيمت في مقر الشركة في محطة عدن للحاويات تحت العناية الكريمة للدكتور محمد علوي امزربه رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها العام الأستاذ عارف الشعبي وبدعم وإشراف المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (UNODC) والذي مثلته المدربه فرانسين ستابل في الفترة من الثاني عشر من مايو وحتى السابع والعشرين من يونيو والتي شاركت فيها عدد من الجهات المعنية والمنشآت ذات العلاقة بأمن الموانئ البحرية والأجهزة الأمنية والتفتيش والجمارك.


هذا وتضمنت الدورة العديد من المسميات منها أمن المنشآت وأساسيات الأمن والكشف عن التهريب وسلامة أختام الحاويات والتهديدات الناشئة في المجال البحري والإرهاب وأمن الموانئ وكتابه التعليمات الأساسية (SOPs) وإدارة الأزمات وكوارث الموانئ.

وإستفاض النقاش حول الإستمرار في تعزيز قدرات الميناء بالجوانب الأمنية وفقاً لمتطلبات المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية (ISPS Code) والسعي نحو حصول ميناء عدن لشهادة الايزو ISO 20858:2007 الخاصة بتقييمات أمن مرافق الموانئ البحرية وتطوير الخطة الأمنية و شهادة الايزو ISO 28000 وهو معيار معتمد لنظام إدارة الأمان للمؤسسات. 

و شدد الخلاقي على ضرورة البدء في إعداد كتيبات التعليمات لجميع الإدارات وعرضها على المدربة فرانسين ليتم إقرارها بشكلها النهائي، كما لفت الإنتباه الى أهمية بقاء حلقة التواصل مع ال UNODC لتسهيل عملية التواصل مع التجمعات والحلقات المعنية بمشاركة الأحداث الأمنية في الموانئ البحرية.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث