اخبار وتقارير

تميزت بجودة الأطعمة وأطيب الوجبات بأقل الأسعار.. إقبال ملحوظ من الزبائن والوافدين على مطاعم ومطابخ الطويل يؤكد على النجاح الخدمي والتجاري في عدن

عدن | التنمية برس | خاص :

 

▪︎تشهد العاصمة المؤقتة عدن استقرار أمني وإداري منقطع النظير ساهم في الانتعاش للقطاعين الاقتصادي والتجاري وافتتاح العديد من المطاعم السياحية الراقية التي تعيد مدينة عدن إلى واجهة تجارية واستثمارية كمدينة عالمية حديثة كما كانت إبان الخمسينات والاربعينات للقرن الماضي.

وبما يساهم في تقديم الخدمات للمواطن أو الوافدين السائحين للمدينة من داخل البلاد أو خارجها. 
ومن أهم المطاعم التي تم افتتاحها مؤخراً في عدن مطاعم ومطابخ الطويل السياحية والواقعة في جولة السفينة بمديرية الشيخ عثمان.

والتي أكد مديرها العام التنفيذي (الشيخ /عبد الله الحامدي) في تصريح صحفي خاص أدلى به لموقع "التنمية برس.AP"

حيث أشار في سياق تصريحه على تميز المطاعم بالجودة في الأطعمة السياحية والوجبات المحلية والإقليمية والعالمية وانتقاء اللحوم البلدي ذات النوعية الجيدة والمعروفة من منطقة لودر بمحافظة أبين والمشهورة بلذة وطيب لحومها الطازجة محلياً وكذلك الدجاج البلدي أو العماني فقط والذي يعطي نكهة وطعم خاص لمأكولات مطاعم الطويل،

وتعمل إدارة المطاعم جاهدة على أن تكون الأسعار قليلة والحفاظ على الجودة والنظافة كشعار لها والقبول بهامش ربح بسيط جداً والحفاظ علي رأس المال فقط خدمة للمواطن والمرتاد لهذه المطاعم السياحية المرموقة والحفاظ علي الديمومة والاستمرار خلال هذه المرحلة.


وأوضح الحامدي إلى أن مطاعم ومطابخ الطويل يمتلك طباخين ذو مستوى عالي من الخبرات المتراكمة ومن أبناء الوطن الذين كانو يعملون ببعض الدول العربية الشقيقة كطباخين درجة vip لسنوات عديدة،

بالإضافة إلى أن المطاعم تقدم أكثر من 70 صنفاً من الأطعمة  منها الإيطالي والمصري والهندي  والأصناف المحلية  كافة وكل شهر يضيف صنفين عالميين على أقل وبما يتناسب مع كافة الأذواق.

ونوه إلى أن المطاعم لديها قسم تجهيزات خارجية يقوم بتزويد المرافق الحكومية والمنظمات المحلية والدولية والاعراس وكافة العزائم بخدمات متميزة وجودة كبيرة وبنفس الطعم واللذة الشهية.

ولدى مطاعم الطويل السياحية العديد من المطابخ التي تقدم الوجبات للمواطنين بنفس الجودة في الساحل الغربي والمخاء والخوخة كما أنها تمتلك فروعها في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن وشبوة والهند وفي محافظة لحج بجانب اسمنت الوطنية بالإضافة لمدينة المكلاء بمحافظة حضرموت.

ولدي إدارة المطاعم الطموح لفتح فروع في المحافظات التي يوجد بها فروع بالإضافة لفتح عدد من الفروع في الدول العربية الشقيقة لترويج للأطعمة الوطنية والتعريف بها وبخاصة المندي والمدخون والمضبي ومختلف الأطعمة والوجبات اليمنية الرائعة المذاق.

وتطرق بدوره إلى أن جاهزية مطاعم الطويل  تعمل خلال أربعة وعشرين ساعة عمل خدمي دون أي انقطاع تلبية لاحتياجات المواطنين والمسافرين على حد سواء.

وأضاف حول مستوى تطوير الخدمات في تقديم المنتجات للعملاء المرتادين وهي توفير أشهى الأطباق والشوربات اللذيذة والحلويات الجديدة والمشروبات الساخنة والباردة والتي تجعل من الزبون يعيش تجربة حديثة وممتعة لا تنسى ومع مختلف الحلويات الشرقية والوجبات الغذائية المتنوعة مع إضافة قسم الكوفي شوب الطويل عبر ضغطة زر من خلال خدمة التوصيل السريع.  


وشكر الشيخ/ عبدالله الحامدي؛ قيادة العاصمة المؤقتة عدن ممثلة بأمين العاصمة المؤقتة الأستاذ/ أحمد حامد الملس على جهوده في خدمة المدينة وحلحلة أي عراقيل تظهر للتجار والمستثمرين بالإضافة إلى تقديم شكره إلى مدير مديرية الشيخ عثمان وسام معاوية على التعاون الكبير مع إدارة المطاعم وتذليل أي صعاب أو عراقيل تظهر للتجار العاملين بنشاط قطاع المطاعم السياحية في مديرية الشيخ عثمان.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث