مجتمع مدني

رئيسة مؤسسة لأجلك يا عدن.. قريباً الإعلان عن نتائج مسابقة أفضل معلم لعام 2024

عدن■ التنمية برس ■ عن/ نبيل غالب:

▪︎تسعى مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية، إلى استكمال الترتيبات الخاصة باختيار أفضل (معلم) لعام 2024م، والى تسليط الضوء على قدراته في ظل الظروف المجتمعية المحيطة المعقدة التي يحاول أن يتعايش معها، باعتباره ركيزة بناء الأجيال، وأساس تقدم أي مجتمع، ومحاولتة النهوض بالواقع، رغم ما يعانيه من تهميش، فأن دوره يظل محوري في نهضة الوطن.

وأعلنت ذلك رئيسة مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية، الدكتورة/ ياسمين باغريب، موضحة ان المؤسسة عكفت على تنظيم مسابقة لاختيار أفضل معلم، لحرصها الشديد تعزيز دوره، نحو تحسين جودة التعليم، وتقديراً لجهوده المبذولة في بناء جيل واعٍ ومتميز.

وبينت رئيسة المؤسسة في تصريح صحفي، مراحل المسابقة التي سلطت الضوء على المبادرات التعليمية المبتكرة، وفي خلق روح التميز، والمنافسة الايجابية بين المعلمين، وكذا في جوانب تشجيع تبادل الخبرات والأساليب التعليمية الناجحة بينهما نحو الأفضل.

    وتطرقت د. ياسمين، إلى بنود شروط الترشيح للملتحقين بالمسابقة من قبل المعلمين والمعلمات الذين يعتبرون من موظفي المدارس الحكومية، لديهم سجلات حافلة بالانجازات العلمية الملموسة، وقدموا مشاريع أو مبادرات تعليمية ساهمت في تحسين أداء الطلاب، أو تطوير البيئة التعليمية، وهم من الملتزمين بالمعايير الاخلاقية التعليمية والعلمية في العملية التعليمية، أهلتهم مجتمعة خوض المسابقة.

    وعن المعايير التي تمت لقبول المتقدمين للالتحاق بالمسابقة، استعرضت، رئيسة المؤسسة، جوانب الابداع والابتكار في طرق التدريب للمعلم، وفي التأثير الايجابي في تحسين نتائج الطلاب، وتطوير ادائهم على تقديم مبادرات تعليمية تخدم المجتمع المدرسي، بالإضافة الى مهاراتهم في المشاركة الفعالة في الأنشطة اللا منهجية التي تعزز مهارات الطلاب، التي يجب أن يتمتع بها المعلم أو المعلمة.

    وتمنت رئيسة المؤسسة، د. باغريب، في ختام تصريحها التوفيق للمتقدمين من المعلمين والمعلمات في المسابقة، والتي سيتم تقييم مشاركيها من قبل خبراء في المجال التعليمي بالعاصمة عدن، بهدف مساهمة المؤسسة مع الجهات المعنية، وبقية فعاليات المجتمع المدني، النهوض بواقع الرسالة التربوية والتعليمية في بلادنا.

«كاك بنك» يقيم دورة تدريبية لموظفيه حول نظام وسياسة حماية المستهلك المالي


اجتماع برئاسة العرادة وبن مبارك يناقش سير العمل الجاري في المؤسسات والشركات النفطية والغازية بمأرب


اعتماد مصفوفة تنفيذية لاحتياجات مأرب في الجوانب الخدمية والتنموية


رئيس الوزراء اليمني يزور منفذ الوديعة البري ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك