تنمية بشرية

البادية تدشن مشروع معلم البادية للعام الدراسي 2024 - 2025

حضرموت الوادي والصحراء ■التنمية برس■ إعلام البادية:

▪︎تزامناً مع الذكرى الثالثة والعشرين لتأسيسها دشنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بمحافظة حضرموت الموافق يوم الثلاثاء الأول من اكتوبر 2024 م مشروع "معلم البادية للعام الدراسي 2024-2025"، للعام الثاني على التوالي وذلك بحضور الأستاذ محمد جمعان دهلوس، مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسة، والأستاذ مجدي باشعيوث، مدير إدارة المشاريع والأستاذ عيظة بلقفاع رئيس قسم التعليم .

 

 كما شهد التدشين حضور مدراء التربية والتعليم بالمديريات الغربية بوادي حضرموت والتي يستهدفها المشروع و شملت مديريات القطن، حريضة، وادي العين وحورة، رخية، ووادي عمد.

ويهدف مشروع "معلم البادية" إلى معالجة تغطية النقص في الكوادر التعليمية من المعلمين والمعلمات بالمدارس في هذه المديريات خلال العام الدراسي الجاري ، حيث تم كفالة 200 معلم ومعلمة للمساهمة في استقرار العملية التعليمية وتحسين مستوى التعليم في المناطق المستهدفة. ويعد المشروع امتداداً للجهود التي بذلت في العام السابق بتمويل كريم من فاعل خير، غفر الله له ولوالديه.

عقب تدشين المشروع، تم توقيع اتفاقيات المشروع مع مدراء التربية والتعليم في المديريات المذكورة، حيث وقع عن المؤسسة الأستاذ محمد جمعان دهلوس. وتأتي هذه الاتفاقيات كجزء من التزام المؤسسة بتطوير القطاع التعليمي وتعزيز جودته في المناطق الريفية والنائية بمحافظة حضرموت خصوصا واليمن عموما .

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال الأستاذ محمد جمعان دهلوس: "إننا في مؤسسة البادية نسعد اليوم بتدشين مشروع "معلم البادية"، الذي نعتبره أحد  المشاريع الهامة في المرحلة الحالية التي تعكس رؤيتنا نحو دعم العملية التعليمية والمساهمة في استقرارها ضمن المناطق المستهدفة ... واكد ان المشروع يهدف إلى معالجة النقص  في الكوادر التعليمية وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق استقرار العملية التعليمية ، واضاف إن ( كفالة 200 معلم ومعلمة ليست مجرد دعم مادي، بل هي استثمار في المستقبل وإسهام في بناء جيل متعلم قادر على مواجهة تحديات الحياة.. )."

من جانبه، أكد الأستاذ مجدي باشعيوث، مدير إدارة المشاريع بالمؤسسة، على أهمية المشروع قائلاً: "نحن نعمل جاهدين في مؤسسة البادية على تنفيذ مشاريع تنموية تعود بالنفع المباشر على المجتمع. مشروع "معلم البادية" يأتي استجابة لاحتياجات المدارس في المناطق الريفية من المعلمين، وهو خطوة هامة نحو تعزيز استقرار التعليم في هذه المناطق وتوفير فرص تعليمية متساوية لجميع الطلاب."

حضر حفل التدشين عدد من الشخصيات البارزة في القطاع التربوي، من بينهم الأستاذ أنور بن حريز، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية القطن، و الأستاذ هاشم حسن حسين الحامد ، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية رخية ،  والأستاذ خالد مبارك باخلعة ، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية وادي العين وحورة ، والأستاذ سالم جمعان بن شملان  ، نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية وادي عمد ، والاستاذ أحمد الذيباني رئيس قسم الامتحانات بمكتب التربية والتعليم بمديرية حريضة والأستاذ محمد باحفي المدير التنفيذي لمؤسسة وادي العين والأستاذ ربيع سالم بن جابر  المدير التنفيذي لمؤسسة الوديان بحريضة وعدد من مسؤولي الأقسام بإدارات التربية والتعليم .

ويعد هذا المشروع خطوة  هامة ضمن جهود مؤسسة البادية لتعزيز التنمية البشرية في المناطق الريفية، ويساهم في استقرار العملية التعليمية وتلبية احتياجات المدارس من الكوادر التعليمية.

كلية اللغات والترجمة في عدن اليمن تنظم ندوة علمية تحت عنوان"واقع الترجمة في الوطن العربي"


الوزير السقطري يشدد على تحسين السياسات المالية بقطاعي الزراعة والأسماك


مدير التخطيط بوزارة الزراعة والأسماك: ننتهج إستراتيجية تنموية لرفع كفاءة المزارعين والصيادين


مدينة المخا تحتفي بافتتاح مشروع المياه البالغ تكلفته ستة مليارات ريال