اقتصاد واستثمار

شركة فرسان العرب للمقاولات والتطوير العقاري برئاسة الشيخ أبو صالح تعلن عن مشروعها التنموي الجديد كنان عدن السكني

عدن ■ التنمية برس ■ عن/ معتز إقبال :

▪︎أعلن الشيخ عبد الرحمن العبادي أبو صالح، رئيس شركة فرسان العرب للمقاولات والتطوير العقاري في العاصمة عدن من خلال تصريحه الصحفي الذي أدلى به لموقع 《التنمية برس》 المتخصص بالشأن الإقتصادي والتنموي والتجاري، عن إطلاق مشروع كنان عدن السكني، وهو مشروع عقاري متكامل يهدف إلى توفير بيوت سكنية عالية الجودة للمواطنين في عدن بأسعار منافسة.


وفيما يخص الخدمات يقول أبو صالح: أن الخدمات متعبة جداً ولكن نحن من جهتنا نيسر ذلك وبما يخص الكهرباء نحن نتحمل أعباء الكهرباء لأجل إيجاد الخدمة.


ويتابع الشيخ العبادي قمنا بتوصيل الكهرباء حديثاً  في مخطط بأكثر من 300 عمارة والمرحلة 45 عمارة نحن بحاجة محطات كهربائية كبيرة، تابعة لمشروع كنان عدن، وسيكون فيها مدارس كنان عدن والعمل مستمر فيها وبعض الخدمات من مستوصفات ومساجد وحدائق تتبع المنطقة الحرة في أكثر من عقار، وبنظام البلوكات وعلى مراحل في كل نموذج 10 عمائر يكون فيه نوع من التميز وسعر الشقة ما بين 50 الى 60 الف دولار أمريكي بنظام التقسيط المتفق عليه.


وأوضح الشيخ العبادي أن الهدف من إنشاء هذا المشروع هو تعزيز فكرة إيجاد التطوير العقاري في عدن وإيجاد فكرة الملائمة للمواطن في عدن من ناحية الجودة والتشطيب النهائي للسكن ما يوفر لهم راحة وسعادة للسكان،  وفيما يخص الطراز والثقافة والعادات والتقاليد، تمت مراعاة الثقافة العدنية التي لها تاريخ طويل في العمران التاريخي.


وفي السياق ذاته يكمل بالقول: لدينا مخطط نعمل عليه في مشروع كنان عدن، وهو مشروع عقاري مكون من 45 عمارة بدأنا الآن في عشر عمارات تقريبًا، والتي ستنزل السوق عما قريب بإذن الله، المخطط يقع في بئر فضل بمديرية المنصورة.


وصرح الشيخ العبادي: فكرة إنشاء الشركة جاءت من أن البلد بحاجة ماسة لهذه الشركات الحديثة التي لديها الإمكانيات، وإيجاد بنية تحتية تليق بمدينة عدن، التي ينبغي أن تكون من المدن الرائدة كما كانت سابقًا وهذه أحد الحوافز التي جعلتنا نفكر في البقاء في عدن أو المجيء إليها.

ويقول رئيس شركة فرسان العرب للمقاولات والتطوير العقاري "بدأت تجارتنا في خارج البلاد، وبالتحديد في السعودية، بأنشطة بيع وشراء الذهب ولا نزال - والحمد لله - لدينا مؤسسة الماسية للذهب والمجوهرات في عدن، والتي موجودة هناك منذ أكثر من 20 عامًا."


وبخصوص المميزات في عقارات كنان عدن: فهي يوجد فيها مصاعد وأماكن ترفيهية وخدمية وتجارية، فالمساحة الاجمالية للمخطط 48 فدان ما يساعدها على خلق فرص للترفيه والتوسع أكثر، كما يتميز موقعها في بئر فضل على شارع التسعين والاسفلت موجود، وسيكون هناك خزان مياه بتصميم حضاري ويؤدي الغرض في احتياج المياه للساكنين في منازلهم، وهذه المراحل كلفتها المالية 56 مليون ريال سعودي كمرحلة أولى ولدينا مستثمرين سعوديين.


وصرح الشيخ عبدالرحمن العبادي أن الإسم التجاري القادم سيكون مجموعة أبو صالح العبادي وشركائه، وكل شركة قائمة بذاتها وبلا شك.

وأشار الشيخ أبو صالح: الى ارتباطهم مع العقار حيث امتدت تجارتهم الى 40 سنة من ممارسة نشاط بيع الذهب، كما اشار ايضا بأن لديهم محلات ذهب لأكثر من 20 سنة في الوطن، ولديهم في المملكة العربية السعودية شركات مجوهرات بالعاصمة الرياض.

 

وفيما يخص الادوية أضاف أبو صالح:  قمنا بتدريس الأولاد تخصص كلية الصيدلة، ونحيطكم علماً بأن هناك مصنع جديد سيتم افتتاحه قريباً في محافظة الضالع وهناك تفاوض مع شركة بريطانية تسمى بريطانيك موجودة في لندن.


ويكمل: وإيجاد مصنع بمراحله الأولى والثانية في عدن، وشراء الشركة المتعلقة بتصنيع الأدوية، مرخصة وهي شركة معروفة ولديها أصناف أدوية ممتازة.


وعن الخطط والأهداف المستقبلية يوضح رئيس الشركة عن طرح الخطة المستقبلية وهي كالتالي؛ تخطط شركة فرسان العرب للمقاولات والتطوير العقاري لإنشاء مصنع اسمنت كبير في منطقة الحبيلين لحج، الى جانب تأسيس مجموعة (20) الصناعية حيث تخطط شركة فرسان العرب للمقاولات والتطوير العقاري لتأسيس مجموعة 20 الصناعية، وهي مدينة صناعية متكاملة ستضم عددًا من المصانع والشركات.

وتابع حديثه قائلاً: عن الخطط المستقبلية وهي دعم صندوق التنمية لرجال المال والأعمال حيث قد تدعم شركة فرسان العرب للمقاولات والتطوير العقاري صندوق التنمية لرجال المال والأعمال، وهو صندوق يهدف إلى دعم المشاريع التنموية في عدن.


من جانبه أطلق  الشيخ أبو صالح مناشدته، الدعوة الى كل المهتمين أن يستفيدوا من تجارب وخبرات الكوادر والكفاءات في الخارج، حيث يضيف بالقول: نحن في اليمن  ينقصنا البيئة الاستثمارية الملائمة، و85% من تجارة الذهب هم يمنيين في السعودية، وحجم التبادل التجاري السعودي بين اليمن وعدن بالذات وصل الى نحو 11 مليار ريال سعودي وهذا رقم كبير جداً ناهيك عن حوالات المغتربين، حيث أصبحت  عدن في حالة طفرة إيجابية في القطاع الخاص فيما يخص عمل الدولة وهذه مساهمة مجتمعية بما فيها المشاريع التنموية والخدمية.

وقبل الختام، يواصل حديثه قائلاً: نشكركم على زيارتكم الإعلامية الهادفة الى شركتنا حديثة العهد، ولكن خلال فترة وجيزة أصبحت سمعتها كبيرة جدا وصارت مقصداً للكثير من العقاريين، وهذا بفضل الله ومن ثم بفضل الجهود التي بذلت.

واختتم الشيخ عبدالرحمن العبادي أبو صالح حديثه متيقن  بمستقبل عدن المشرق، ويدعو جميع المستثمرين إلى الإستثمار في عدن، مشيراً إلى أن عدن ستكون في خير وتقدم ونماء وأن المستقبل فيها مشرق متى ما أنتهت الأزمات والتحديات الراهنة. 

المحافظ بن الوزير يبارك ويكرم بطل ووصيف بطولة المحافظة لكرة القدم


المحافظ بن الوزير يستقبل وفداً استشارياً لاجراء دراسات لإنشاء محطات طاقة بديلة في 7 مديريات بشبوة


رئيس جمعية الصرافين بمحافظة شبوة يطالب بحل إشكاليات تحويل الأموال إلى الشمال وصعوبة التحويلات للمواطنين وإعادة النظر في قرار منع التحويل المالي


شرطة السير بالعاصمة عدن تدشن المرحلة الأولى للحملة المرورية لإيقاف المركبات المخالفة