اخبار وتقارير

مدير مؤسسة كهرباء شبوة لموقع التنمية برس : جاري إستكمال مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية وتمديد الخطوط الكهربائية

شبوة ■ التنمية برس ■ خاص:

▪︎أكد الأخ/ عوض محمد الأحمدي - مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة شبوة في تصريح صحفي لموقع •التنمية برس• الإخباري أن محافظة شبوة شهدت في الفترة الأخيرة تطور عمراني كبير سواءً بالعاصمة عتق أو بالمديريات الأخرى مما زاد من الاحتياج للطاقة الكهربائية وزيادة الأحمال، مما جعل إدارة الكهرباء ومهندسيها في حالة استنفار طوال الوقت لمعالجة أي اختلالات أو أعطال تحدث نتيجة زيادة الأحمال وعلى مدار الساعة.


وأضاف في سياق تصريحه الصحفي استطاعت الفرق الهندسية التابعة لكهرباء شبوة من تلافي الأعطال والكوارث الكهربائية ونجحت نجاحاً كبيرا في ذلك، بالإضافة إلى أعمال الصيانة للمحطات وبرغم قلة الإمكانيات وتراكم الصعوبات والتحديات الا أن المهندسين بصمودهم وجهودهم حققو الاستمرار في إنتاج الطاقة الكهربائية بشكل مستمر.


ونوه الأحمدي إلى تباعد مديريات المحافظة والتي تصل إلى أكثر من مائتين كيلومترات عن العاصمة عتق  والمتاعب والمصاعب التي واجهتها فرق صيانة نقل الطاقة المديريات خلال الفترة السابقة مشيراً إلى أنه وبعزيمة إدارة مؤسسة الكهرباء ومهندسيها تم استكمال الصيانة وتمديد الخطوط الكهربائية لمختلف المديريات القريبة منها والبعيدة.

 

وتطرق إلى أن العمل يسير على قدم وساق لاستكمال إنشاء محطة الطاقة الشمسية والتي أصبحت شبه جاهزة والتي ستنتج قدرة كهربائية وتوليد 45 ميجاوات وأضاف بالقول ستكون فيها تقنية التخزين لتستمر بإمداد المحافظة بالكهرباء ليلاُ.


وأشار إلى أن إدارة الكهرباء ومعها محافظ المحافظة تعمل على إيجاد تمويل لإنشاء محطة غازية وبما سيساهم في رفد عجلة التنمية بمقومات تسرع من وتيرتها.


ودعا المدير الأحمدي المواطنين إلى التفاعل الجاد في دفع فواتير الكهرباء والرقي بالوعي المجتمعي في هذا المجال وبما يخدم الصالح العام ويساهم في ديمومة وتطوير منظومة إنتاج الطاقة الكهربائية.


وطالب بدوره الحكومة المركزية بدعم كهرباء شبوة واتخاذ خطوة جريئة وخطة  للاستغناء عن المحطات التي تعمل بوقود الديزل وبناء محطات تعمل بالغاز ولو على مراحل وفي كل المحافظات المحررة لتقليل من تكلفة إنتاج الطاقة الكهربائية كون مادة الديزل أصبحت ثقب أسود يلتهم كل الموارد ولا يلبي الغرض في إنتاج طاقة كهربائية بشكل يخدم  ويلبي احتياجات التنمية المستدامة.  


وشكر الأحمدي السلطة المحلية وعلى رأسهم محافظ المحافظة الشيخ/ عوض محمد بن الوزير، الذي  يبذل جهوداً غير اعتيادية في خدمة محافظة شبوة بكافة المجالات الخدمية والمؤسسة العامة للكهرباء الذي دعمها بكل الإمكانيات المتاحة وعمل على إنشاء محطة الطاقة الشمسية بمتابعة شخصية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والتي نشكرها من خلال شعبها وقيادتها الكريمة ممثلة بالقائد العربي سمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان الذي دعم الوطن عامة وشبوة خاصة وساهم في بناء البنية التحتية لمحافظة شبوة.

تعرف على نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في عشر دول عربية لعام 2023م


محافظ البنك المركزي ووزير المالية يلتقيان المدير التنفيذي للمجموعة العربية والمالديف في صندوق النقد الدولي


الماس وباعبيد يفتتحان الندوة التعريفية الخاصة بالحصول على البطاقة الخضراء وبطاقة كفاءة الطاقة


كاك بنك يحذر من أي محاولات بائسة لتوظيف جريمة اختطاف أحد مسؤوليه وسرقة سيارته بعدن