تعز: حملة أمنية تنفذها السلطة المحلية بتعز لإزالة محطات الوقود والغاز العشوائية ، والاكشاك والأسواق الغير مصرح بها..

نفذت السلطة المحلية بمدينة تعز اليوم حملة أمنية لإزالة محطات الوقود والغاز العشوائية ، وكذا الاكشاك والأسواق الغير مصرح بها ، والتي تسبب خطورة بالغة على حياة المواطن في المدينة ، ناهيك عن تسببها بإختتاقات مرورية وعرقلة سير الحياة العامة .

والتى كانت قد انتشرت وتكاثرت منذ بداية الحرب والحصار على تعز إبان ضعف الدولة وسيطرت النافذين الخارجين عن القانون نفوذهم على المدينة .
الحملة في يومها الاول تمكنت من إزالة نحو 24 محطة وقود وغاز مخالفة منذ صباح اليوم الإثنين ، وتستمر بحسب توجيهات قيادة الحملة ، والسلطة المحلية ممثلة بوكيل المحافظة الأستاذ/ عارف جامل ، وإدارة شرطة المحافظة ، وقائد الحملة الأمنية ضابط الأمن والنظام المقدم / عبدالله النقيب ، وبمشاركة فاعلة من مكتب الأشغال العامة وإدارة الأسواق والنظافة والتحسين بالمدينة .
وكيل المحافظة جامل أكد ان إزالة محطات الوقود ، والغاز المخالفة ، وغيرالمرخصة ، والتي لاتتوفر فيها وسائل السلامة ، وكذا إزالة كافة العشوائيات والتشوهات في الأحياء والشوارع ، وإعادة ضبط الشارع العام، يأتي ضمن أولويات قيادة ألسلطة المحلية في المرحلة الراهنة".


مشيراً إلى أن تنفيذ حملات الإزالة تهدف إلى التخفيف من الإزدحام ، وتسهيل حركة السير وتوفير الحق للجميع في الإستفادة من الطرقات والأرصفة ، وكذا سلامة المواطنين ، معتبراً ان محطات الغاز العشوائية تعتبر قنابل موقوتة من شأنها تهديد السلم والأمن الإجتماعي .
وأكد جامل ، أن تنفيذ هذه الحملة تأتي بعد إستكمال كافة الإجراءات الرسمية والقانونية عبر مكتب الأشغال العامة بالمحافظة والنيابة العامة ، وكذا بعد إشعار مالكي المحطات والبسطات بقرار الإزالة ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الحملة نجحت بإزالة عشرات المحطات المخالفة والبسطات العشوائية المنتشرة على امتداد شوارع المدينة ، مؤكداً على أن الحملة ستستمر لتشمل إزالة كافه المخالفات في كل شوارع المدينة .
واختتم جامل حديثه بالتأكيد ان الحملات لا تستهدف أرزاق أصحاب المحطات والبسطات والباعة المتجولين ، وإنما سلامة المواطنين وتنظيم انسيابية الحركة في الشوارع والأسواق وحركة المرور بما يحفظ المظهر الجمالي والحضاري لعاصمة الثقافة ، و إن قيادة السلطة المحلية لن تسمح باستمرار الفوضى والعشوائية ، التي وصلت في بعض البسطات من 5 إلى 10 أمتار فوق الرصيف الرئيسي، ويصل بعضها إلى نصف الإسفلت" ، وأن قيادة السلطة المحلية ستعمل على مضاعفة الجهود وإلزام الباعة المتجولين وأصحاب البسطات بعدم استخدام أرصفة الشوارع الرئيسية .


وشدد جامل على أهمية إستمرار أعمال النظافة وإزالة العشوائيات والمخالفات والتشوهات ، وتنظيم الأسواق في شوارع وأحياء مديريات المدينة ، بما يضمن الحفاظ على الرونق الجمالي لعاصمة الثقافة اليمنية ، داعيا المواطنين وأصحاب المحال التجارية وأصحاب المنازل إلى ضرورة الحفاظ على البيئة ونظافتها كون العمل البيئي طوعي ومسؤولية جماعية .
إلى ذلك أزالت الجرافة الأمنية اليافطات الإعلانية المخالفة البارزة الواقعة على الشوارع الرئيسية ، وأنهت وجود المحلات الخشبية التي تُعرف بـ(الأكشاك) غير المرخصة ، وكذلك دكَّت الأرصفة الأسمنتية المستحدثة بالشارع العام ، ومن المقرر أن تستمر الحملة الامنية التي تنفذها الأجهزة الامنية وتشرف عليها السلطة المحلية حتى إنهاء جدول أعمالها المعتمد سلفاً من الجهات الحكومية ذات الإختصاص .
هذا وقد لاقت الحملة ارتياحاً واسعاً بين المواطنين، الذين ثمنوا جهود السلطة المحلية والاجهزة الامنية في تطبيق القانون وفرض النظام ،بإزالة كافة محطات الوقود والغاز التي تهدد حياتهم، وكذا إزالة المخالفات العشوائية التي تسبب في ازدحام حركة المرور في الشوارع .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية