وفاة أربعة أشخاص في مديرية جبل حبشي بتعز جراء انتشار الحميات الفيروسية والضنك والملاريا ..

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي
أفادت مصادر لـ" التنمية برس " عن وفاة أربعة أشخاص بمديرية جبل جبشي محافظة تعز - جنوب اليمن - متأثرين بالحمى الفيروسية التى تجتاح محافظة تعز .
وكانت السلطة المحلية بالمديرية قد وجهت نداء إستغاثة ومناشدة عاجلة الى محافظ محافظة تعز الأستاذ : نبيل شمسان ، والجهات المعنية لأنقاذ حياة أبناء المديرية من كارثة الحميات الفيروسية وحمى غرب النيل والضنك وأمراض الملاريا التي أجتاحت المديرية بصورة غير مسبوقة .
وحسب مانشره مكتب إعلام محافظة تعز على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي - الفيسبوك أن المجلس المحلي في المديرية حذر من ارتفاع عدد الضاحايا إن لم تقم الجهات المختصة بوضع الحلول العاجلة .
وفي الوقت الذى بذل مكتب الصحة بالمديرية جهوده من خلال " إسهاماته الفاعلة بحسب إمكانياته المتاحة، حيث كلف فرق الإستجابة الطارئة وفرق الترصد الميداني بالنزول الميداني إلى مناطق ظهور الأمراض والحميات، أضافة إلى قيامه بتوزيع المحاليل والعلاجات اللازمة .
ونظراً لتزايد عدد الحالات المصابة بالحميات الفيروسية والضنك وأمراض الملاريا ، وجه المحلي بالمديرية نداء إستغاثة ومناشدة عاجلة للتعاون مع مكتب الصحة بالمديرية وتقديم كافة الاحتياجات التي من شأنها ستسهم في الحد من انتشارها .
وأشار بيان للمجلس أن بعض المستشفيات بالمدينة أعتذرت عن استقبال المزيد من الحالات نتيجة تضخم عدد الحالات ، وباتت أقسامها المختلفة ممتلئة وغير قادرة عن الإستيعاب .
وطالب المجلس المحلي المنظمات المحلية والدولية العاملة في المحافظة الى التدخل العاجل لمواجهة كارثة وباء الحميات الفيروسية والضنك والملاريا التي إجتاحت معظم القرى، وتقديم العلاجات اللازمة للحالات المصابة .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية