مدير عام SFD :الصندوق سيواصل تنفيذ مشاريعه التنموية في المحافظة والمديريات عبر العديد من القطاعات والمشاريع التنموية .

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي
 
أكد  المهندس: مروان المقطري - مدير عام فرع الصندوق بالمحافظة أن الصندوق سيواصل تنفيذ مشاريعه التنموية في المحافظة والمديريات عبر العديد من القطاعات والمشاريع التنموية .
وكان الصندوق قد استكمل في الفترة القريبة الماضية مشروع ترميم وإعادة تأهيل المختبر المركزي ، وبنك الدم حيث تم إعادة ترميم وتأهيل ودعم المختبر بثلاجتين    مختبر لحفظ العينات والمحاليل ، وكذا جهاز حمام ذوبان البلازما يحتوي على نظام تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية ، ويستخدم بشكل رئيسي في التسخين المستمر لتذويب البلازما والصفائح الدموية وخلايا الدم لحفظها .
 الى ذلك اختتم مكتب الصحة والسكان بتعز دورة  تدريبية خاصة بالكوادر الطبية في المرافق الصحية الأولية حول الاكتشاف المبكر للإعاقة التى نفذت بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية.
كما أكدت مصادر صحية بتعز أن قسم معالجة سوء التغذية في المستشفى السويدي " النقطة الرابع" أصبح يستقبل اطفال سوء التغذية من جميع مديريات المحافظة ، وأشار المصدر الى ان استئناف عمل القسم يأتي نتيجة لتعاون الشركاء مع مكتب الصحة ومنهم منظمةالصحةالعالمية ، و منظمة سول.

من جهة أخرى تم افتتاح السكن الجامعي لطالبات جامعة تعز ، والذي تم إعادة تأهيله من قبل إدرة الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع تعز ، جرت عملية الافتتاح بحضور د. عبد القوي المخلافي - وكيل أول محافظة تعز ، و د. رياض العقاب القائم بأعمال رئيس جامعة تعز .
وأشاد وكيل اول المحافظة بجهود إدارة وطاقم الصندوق الاجتماعي للتنمية ، الذين يعملون في ظروف صعبة، مشيراً الى ما يمثله عمل الصندوق من أهمية كبيرة وبصمات مميزة في مجالات التنمية في المحافظة .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية