جامعة السعيد بتعز تقيم معرض مشاريع التطوير الحضري للمدينة المعد من طلبة الدفعة الأولى

تعز / التنمية برس / عبدالهادي ناجي

أقامت جامعة السعيد معرض مشاريع التطوير الحضري لطلبة الدفعة الأولى ، سنة خامسة ، كلية الهندسة، وتقنية المعلومات ، والذي يقدم ثلاثة مشاريع عن تطوير الباب الكبير في المدينة القديمة، وباب موسى، ومنطقة المظفر ،برؤية حضارية وفق تصاميم هندسية معاصرة تدعم الطابع المعماري اليمني .

المعرض أفتتح من قبل وكيل محافظة تعز، المهندس : مهيب الحكيمي، ومعه رئيس جامعة السعيد الاستاذ الدكتور /آدم الشميري ، ومدير مكتب الثقافة / عبدالخالق سيف .
حيث أشاد وكيل المحافظة المهندس : مهيب الحكيمي، بنوعية التصاميم المبتكرة من شباب تعز، الذي لم توقف إبتكاراتهم أو تحد منها ظروف الحرب ، إنما من خلال تجوالنا في المعرض وجدنا تصاميم وإبتكارات ذات نقلة نوعية في ثلاث مناطق أثرية في المحافظة ،من الباب الكبير وباب موسى والمظفر ، منوهاً بالدور الإيجابي التي تعمل عليه جامعة السعيد، في إيجاد شباب يمتلك القدرة العلمية في الفن المعماري الإبتكاري .
بدوره قال رئيس جامعة السعيد ، أ.د آدم الشميري، إلى أن المعرض بدأ بفكرة، وطبق على الواقع من خلال تصاميم تعكس ماوصل إليه الشباب من إبداع واستيعاب الهندسة المعمارية بقالب إبداعي ينعكس على المعرض من خلال التصاميم والأعمال الإبداعية .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية