مؤسسة مياه عدن تناشد مواطني أربع مديريات ترشيد استهلاك المياه خلال فترة صيانة أنبوب الضخ بالبرزخ

عدن ~ التنمية برس ~ خاص :
كتب || علاء بدر : عمال مؤسسة المياه يقومون الآن بإجراء أكبر صيانة لأنبوب سعة 28 بوصة (هنش) يُغذي أربع مديريات بكثافة سكانها وهي:- (التواهي، والمعلا، وصيرة، وخور مكسر).
 
الأنبوب كاد أن ينفجر من المنطقة الضعيفة التي أصابته بالصدأ مما كان سيؤدي إلى تكوُّن بركة واسعة من المياه العذبة الصالحة للشرب، والأخطر من ذلك هو غرق الـ (Control paneles) لوحات تحكم مضخات المياه.
 
ولكن بفضل حنكة وحكمة قيادة مؤسسة مياه العاصمة عدن ممثلةً بالمهندس فتحي السقاف مدير عام المؤسسة تدارك الأمر فتم التوجيه بإجراء صيانة للأنبوب الذي يُعتبر همزة وصل بين خزانين كبيرين..
 
1- الخزان (الحديدي) يوجد في محطة المياه بالبرزخ ويتسع لخمسة مليون جالون من المياه الصالحة للشرب.
 
2- والخزان (الحجري) الموجود أعلى جبل حديد ويُغذي سكان المديريات الثلاثة (التواهي، والمعلا، وصيرة) بالمياه.
 
هذا الأنبوب المهترئ المتوقف عن العمل حالياً يقوم بنقل المياه من الخزان الأول إلى الخزان الثاني.
 
لذلك قامت قيادة مؤسسة المياه باتخاذ قرارها بصيانة هذا الأنبوب فوراً ودون تأخير.
 
هذه الصيانة قد تأخذ بعض الوقت.
 
ولذا فمن الممكن أن تطول فترة صيانة الأنبوب الذي أصابه الصدأ وكاد أن يتحطم، وبالمقابل قد ينفد الماء المتوفر في جبل حديد الذي يغذي مديريات: (التواهي، والمعلا، وصيرة).
 
فعلى الأخوة المواطنين والمواطنات في تلك المديريات الأربع الترشيد في استهلاك مياه الشرب خلال الفترة الحالية.
 
وعدم الإسراف في استخدام المياه، ومراقبة الأطفال عند فتح الحنفيات.
 
والمناشدة هي أيضاً إلى المصلين الذين يقومون بالوضوء في المساجد بالترشيد والتقليل من استخدام الماء حرصاً على ديمومة الماء خلال الفترة الراهنة للصيانة.
 
وفي هذا الصدد تشعر مؤسسة المياه المواطنين أن عمال محطة ضخ المياه في البرزخ يعملون منذ فجر اليوم وسيستمرون بالعمل مواصلين النهار بالليل حتى إنجاز المهمة وتحقيق الهدف.
 
كما وتعتذر قيادة مؤسسة مياه العاصمة عدن من المواطنين حدوث هذا الأمر الطارئ وترغب في التماس العذر لها كونها تقوم بخدمتهم بشكل متواصل طوال الأربعة والعشرين ساعة من اليوم والليلة دون كلل أو ملل.
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية