تعز : معرض للفلكور الشعبي بمدرسة الوطن بمديرية القاهرة..

 في إطار أنشطتها الطلابية للعام الدراسي 2019-2020م وتحت شعار"حتى لاينس جيل المستقبل ماضيه" نظمت اليوم مدرسة الوطن الأهلية بمديرية القاهرة بتعز معرض الفلكلور والتراث الشعبي الثاني ، والذى احتوى على الأزياء والمشاغل اليدوية ،والمأكولات والرقصات والاهازيج الشعبية التى يتميز بها التراث اليمني عامة وتعز خاصة .
وخلال افتتاح المعرض أشاد رئيس قسم الانشطة بإدارة التربية والتعليم بمديرية القاهرة الأستاذ/ محمد الحاج بالتنظيم والترتيب للمعرض من قبل المدرسة والذي يبرز المواهب الطلابية والتراث اليمني ، وقال أن مدرسة وطن أثبتت بما لايدع مجالاً للشك أن التاريخ اليمني القديم والحديث والمعاصر يربي الجيل من خلال المواقف التاريخية التى تعرف عليها الطلبة في مسيرتهم الدراسية ، واشار الى ان اليوم التاريخ يا=تحدث بلسان أبناءنا الطلبة من خلال هذه المدرسة .
عبده يحي علوان - مسؤول الانشطة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أشاد بما قامت به المدرسة مشيراً الى اهمية الاهتمام بالتراث من قبل المدارس بدء من المرحلة الابتدائية ، وأكد على ان الثقافة لاتظهر الا بالفنون و الموروث الشعبي.
احمد عقلان - رئيس قسم الانشطة بمديرية صالة أثنى على المدرسة وعلى ماتقوم به من جهد كبير في ابراز الانشطة سواء في صالة او القاهرة ، وحث المدارس للاقتداء بمدرسة الوطن في تفعيل الانشطة نظراً لأهميتها بالنسبة للطلبة .
من جهتها أكدت وكيلة مدرسة الوطن ان المعرض جسد تراث كل المحافظات بالاضافة الى الموروث الشعبي والبيئة المحلية ، وان هدف المعرض تعريف الطلبة بالتراث اليمني الاصيل وحتى لاينساه الاجيال .
 
 
تصوير : أسيد العسكري
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية