استفاد منها أكثر من 86 ألف فرداً في 11 محافظة يمنية: مؤسسة البادية تعلن تقرير مشاريع الخير الرمضانية للعام 1441هـ

التنمية برس / متابعات ..

 

بلغ عدد المستفيدين من المشاريع التى نفذتها مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية ، خلال شهر رمضان المنصرم أكثر من 86  ألف فرد موزعين على  11محافظة يمنية .

 وحسب – مدير إدارة البرامج والمشاريع في المؤسسة ، رئيس لجنة مشاريع الخير الرمضانية الأستاذ/ مجدي ربيع باشعيوت - أن المؤسسة نفذت خلال شهر رمضان المبارك للعام 1441هـ، عشرة مشاريع رمضانية في إحدى عشرة محافظة يمنية شملت حضرموت، عدن، لحج، تعز، مأرب، شبوة، الحديدة، ابين، صنعاء، اب، المحويت ، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف أن المشاريع المنفذة تضمنت التالي: مشروع توزيع التمور- إفطار الصائم - السلة الغذائية - إحياء قرية في رمضان- كسوة العيد- المساعدات النقدية- توزيع اللحوم- مشروع سقيا رمضان- مشروع ملكان- وزكاة الفطر) استفاد منها (86569) فرداً في جميع المحافظات المستهدفة.

وأشار إلى ان عدد المستفيدين من كل مشروع على حدة كان كالتالي :

= مشروع توزيع التمور وزعت المؤسسة أكثر من (3000) كرتون ، استفاد منه (2388) أسرة تضم (16720) فرداً في عدد من مديريات وادي حضرموت.

= مشروع افطار الصائم نفذت المؤسسة عدد من وجبات الإفطار الساخنة والجافة على الأسر الفقيرة والنازحة والمرضى والمعاقين ، استفاد منها أكثر من (11910) صائماً وصائمة في محافظتي حضرموت ومأرب.

= مشروع السلة الغذائية وزعت المؤسسة (3430) سلة غذائية استفاد منها (3399) أسرة تضم (20395) فرد في سبع محافظات شملت حضرموت، مأرب، عدن، لج، ابين، صنعاء، الحديدة.

 

= مشروع إحياء قرية في رمضان الموسم السابع عشر أحيت المؤسسة (31) قرية في محافظة حضرموت في مديريات القطن، عمد، وادي العين استفاد منها (4414) فرد.

= مشروع كسوة العيد في عدد من مديريات وادي حضرموت ومحافظات عدن، لحج، أبين، الحديدة، صنعاء، المحويت ، شبوة، استفاد منه (1215) فرد.

= مشروع توزيع اللحوم وزعت المؤسسة لحوم على الأسر الفقيرة والأيتام والأسر النازحة في عدد من المخيمات ضمن "حملة أغيثوهم" السابعة لهذا العام استفاد منه (4213) فرد.

= مشروع سقيا رمضان بتوزيع وايتات مياه الشرب والاستخدام على الأسر الفقرة والنازحة بمخيمات النازحين بمحافظة تعز حيث وزعت المؤسسة (278) وايت ماء استفاد منه (25777) فرد.

= مشروع المساعدات النقدية باستفادة (186) أسرة تضم (1115) في محافظات حضرموت ومأرب وإب.

= مشروع ملكان "الصدقة اليومية الرمضانية" باستفادة (55) أسرة تضم (330) فرد من الأسر الفقيرة والمحتاجين والأيتام والمرضى بمديرية القطن بوادي حضرموت.

= مشروع زكاة الفطر باستفادة (75) اسرة تضم (480) فرد في عدد من مناطق مديرية القطن.

وأعرب   باشعيوث  عن شكره لأهل الخير ورجال المال والأعمال الداعمين لمؤسسة البادية ولكل من ساهم في إنجاح برامج الخير الرمضانية لهذا العام، مثمناً جهود العاملين بالمؤسسة وأعضاء اللجان الاجتماعية الميدانية المنتشرة في المناطق والقرى، مؤكداً أن هذه البرامج قد نفذت بالشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية منها مؤسسة صلة للتنمية وشبكة استجابة للأعمال الإنسانية ووقف الديانة التركي وجمعية بايلاش وجمعية دوست الي ومنظمة iHH "هيئة الإغاثة الإنسانية" الدولية التركية.

شاكراً في ختام حديثه لكل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين وصفحات التواصل الاجتماعية على مساهمتهم في نشر أخبار برامج رمضان وأنشطة وفعاليات المؤسسة خلال العام.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية