بهدف تشكيل مراكز الكترونية مجتمعية طوعية للتوعية من وباء كورونا.. المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع تعلن اللجان المجتمعية في حارات أربع مديريات بتعز ...

تعز / التنمية برس / عبدالهادي ناجي

أعلنت المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع NODSYEMEN  اللجان المجتمعية التى سبق أن اعلنت عن فتح باب التقدم للمشاركة فيها ضمن مشروع الاستجابة الطارئة COVID19 اليمن – محافظة تعز بالشراكة مع منظمة SAFER WORLD .

حيث تم اختيار أبرز أربع لجان مجتمعية تقدمت للمنافسة في المشروع ضمن مديريات " المظفر – القاهرة – صالة – صبر الموادم "بهدف تشكيل مراكز الكترونية مجتمعية طوعية في المناطق والحارات المتواجد فيها اللجان المجتمعية بهدف الحد من انتشار فايروس كورونا .

وقالت المنظمة ان اللجان المجتمعية المختارة من بين المتقدمين هى اربع لجان مجتمعية موزعة على احياء ( الدحي – وادي المدام – الحرازية – منطقة قراضة ) حيث ستقوم تلك اللجان الى عمل مشاريع وأنشطة تساهم في الحد من انتشار وباء كورونا .

ويتكون المركز المجتمعي في كل حارة من 20  فرداً "10 ذكور - 10إناث" من فئات : طبيب وطبيبة ، خطيب وواعظة ، عاقل حارة ، عضو مجلس محلي – معلم – شخصية اجتماعية ، إعلامي ، مهمشين ، نازحين ، ذوي احتياجات خاصة ...

وستعمل اللجان المجتمعية على القيام بالأنشطة والبرامج التالية :

-        التنسيق مع السلطة المحلية ومكاتب الصحة بهدف الحد من انتشار الفيروس وفق الترتيبات والاحتياجات الرسمية .

-        تكوين مجموعة عبر الواتس آب لأبناء الحارة / المنطقة يتواجد فيها شخص واحد من كل منزل من أجل توصيل المعلومات من وإلى المركز المجتمعي وبقية سكان الحارة.

-        لنشر المواضيع والتعليمات التوعوية الرسمية والصحيحة حول مخاطر الفايروس والوقاية منه ودحض الشائعات .

-        السعي لتنظيم انشطة الحياة اليومية بما يضمن التباعد الاجتماعي في الحارة بالتعاون مع عقال الحارات والجهات الرسمية .

-        السعى لتحقيق التكافل الاجتماعي لابناء الحارة ، وحصر الأسر الضعيفة والمتضررة من انتشار الوباء .

وبمناسبة ذلك عقدت المنظمة لقاء تعارقي حضره 12 شخصاً يمثلون  اللجان المجتمعية الفائزة بالإضافة الى إدارة المشروع .

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية