اخبار وتقارير

في حفل تكريم متطوعيها، منسق مبادرة بناء يؤكد انه يتم يجاهل وإقصاء المنظمات التي لا تتبع أحزاب أو جهات سياسية.

التنمية برس/ عدن/ خاص: حسام صالح
في حفل تكريم متطوعيها، منسق مبادرة بناء يؤكد انه يتم يجاهل وإقصاء المنظمات التي لا تتبع أحزاب أو جهات سياسية. 
 
نظمت مبادرة بناء اليوم السبت 28 يناير 2017 حفلا تكريميا للمتطوعين الذين شاركوا في مشروع تعزيز الرعاية الصحية في مدارس العاصمة عدن ، كما تم استعراض النتائج التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.
 
وخلال الحفل الذي حضره الى جانب المتطوعين عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وطلاب من كليات الطب، رحب 
الدكتور محمد صالح اليزيدي رئيس المبادرة بالحضور و أثنى على جهود المتطوعين وشكرهم، داعيا إياهم إلى الاستمرار مهما كانت التحديات والصعوبات، ومهما حاول البعض تجاهلهم أو تثبيط عزيمتهم، اليزيدي أضاف: إن ماقدمتوه خلال هذه الفترة القصيرة عمل جبار، يحتاج غيركم إلى أشهر لانجازه، وميزانيات ضخمة، إلا أنكم استطعتم إنجازه بأقل تكلفة وبمنتهى الإبداع، وأضاف: لم نتلق دعما من أي جهة، ولم نطلب الدعم حتى اليوم من أي جهة، ليس لاستكفائنا أو تعالينا على الآخرين، ولكن ﻷننا أردنا أن نوصل رساله مفادها أن على هذه الأرض من يستطيع انجاز مشاريع جبارة، وتخدم مصالح المواطنين الحقيقية وتتلمس معاناتهم، لكل من يحاول إظهار شباب الجنوب على أنهم مجرد مرتزقه أو فاشلين. ولنشجع ونستفز روح المبادرة عند المنظمات والجهات المدنية الأخرى أنكم تستيطعون تقديم الكثير لهذا الوطن، ولا تركنوا وتتحولوا لمجرد متلقين.
 
ولنؤكد أن الخير لايزال باقيا في هذا الشعب، ومهما بدى أنه قد ضعف أو وهن إلا أنه قادر عل  النهوض من تحت الركام والدمار، كطائر الفينيق الذي استوحيناه شعارا لمبادرتنا.
 
 
وأضاف اليزيدي: للأسف إن الكثير من الأعمال التي لا تتبع جهات حزبية أو سياسية يتم تجاهلها وإقصاؤها، حتى تخمد وتنهار، وهذا ما نرفضه، ونقول إن #مبادرة_بناء وغيرها من  المبادرات والمنظمات الجنوبية المستقله، لا تمانع الشراكة مع أي طرف يسعى لخدمة عدن والجنوب، غير أننا لن نقبل أن نكون مجرد تابعين أو متسولين.
 
ودعا الى تظافر الجهود و استثمار كل فرص ممكنة للبناء والتنمية من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار ، وعدم تفويتها بحجه عدم اكتمال تطبيع الأوضاع. 
 
الدكتور عبدالله البيشي مشرف الفرق في مشروع تعزيز الرعاية الصحية في مدارس العاصمة عدن ومن خلال عرض تقديمي للنتائج التي حققتها المبادره، حيث تم تقديم الفحص الطبي لنحو 4086 (4الف طالب وطالبه) في 6مدارس بمديرية خور مكسر، مؤكدا أنه تم اكتشاف نحو 1500 حاله مرضيه ومشاكل صحيه تراوحت بين امراض العيون وضعف النظر، ومشاكل السمع، وامراض الجهاز التنفسي والدوري، في حين سجلت 1402 حاله تعاني من امراض الفم وتسوس الاسنان.
 
الدكتور البيشي اكد ان مايزيد على 60 متطوعا ومتطوعا من الاطباء وطلاب كليات الطب والمعاهد الصحية على مدى الفتره من 6ديسمب2016ر حتى 3يناير 2017، وخلال الفترتين الصباحية والمسائية. ولفت النظر إلى حجم المعاناة المخفيه خلف جدران المدارس من خلال عشرات الحالات التي تعاني مشاكل قد تؤثر على مسيرة الطلاب التعليمية ومستقبلهم إن لم يتم الإلتفاف لها ومعالجتها مبكرا. 
 
كما تطرق لمشروع حدية الأعشاب الطبية في كلية الصيدلة الذي بدات المبادره فيه بعمليات المسح الهدسي والتصميم، وإزالة المخلفات تمهيدا لعمليات الحفر وإستبدال التربة. ومشروع تدريب الشباب في جامعة عدن.
كلمة المتطوعين التي ألقتها الدكتورة سيناء قالت فيها : مشاركتي في مبادرة بناء هي التجربة  الاولى لي في مجال العمل التطوعي من هذا النوع،بإذن الله مستمرة، وقد كانت تجربة مثمرة،منبعثة من حس المسؤولية والشعور بالغير،احسست فيها بواجبي تجاة مجتمعي فيما أملك من قدرة وطاقة...وأضافت :الفكرة التي تم تجسيدها في مبادرة بناء قد خطرت في بالي مسبقا ًوكانت وكأنها حلم يتحقق،بهرت بها فبادربالمشاركة، فأدنى مايقدمه الفرد منا تجاه هذا المجتمع والمحيط الذي تكدست ظروفه الصعبة هو مد يد العون بابسط ماتستطيع...أنت ترمي بذرة لترى ثمرتها يوماً.
 
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المتطوعين.

معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات


مطالبات بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحضرموت لتشجيع الاستثمار في المحافظة


الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث