اخبار وتقارير

خبير اقتصادي :لإنقاذ انهيار العملة.. تغيير محافظ البنك المركزي ليس حل

التنمية برس/ عدن/ متابعات:

قال الخبير الاقتصادي مصطفى نصر وهو رئيس مركز الإعلام الاقتصادي ان تغيير محافظ البنك المركزي اليمني بشخصية اقتصادية أخرى ليس حلا للازمة التي يواجهها الريال اليمني من انهيار.

وقال نصر معلقا على أخبار تحدثت عن تغيير وشيك لمحافظ البنك المركزي اليمني بالقول :"يتم تداول خبر تغيير محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي ورغم انتقادي الشديد لاداءه خلال الفترة الماضية، وقناعتي بانه لم ينجح في تفعيل البنك المركزي لاسباب مختلفة لا يتسع المجال لذكرها، الا ان تغيير شخص المحافظ لن يكون الحل السحري دون التفكير في اعادة النظر في صناعة القرار الاقتصادي وادارة المؤسسات الاقتصادية المهمة ككل.

اذا هناك جدية في معالجة الملف الاقتصادي لابد من ايجاد فريق اقتصادي كفوء ومنسجم في المالية والبنك المركزي والمؤسسات الايرادية المهمة كالجمارك والضرائب والموانئ.

واعطاءه الصلاحيات الكاملة لادارة الملف الاقتصادي مع تعزيزه بادوات تمكنه من تنفيذ قراراته من قبل الحكومة والمجتمع الاقليمي الدولي واخضاعه للمراقبة الدورية والزامه بالشفافية.

ما عدا ذلك سيكون مجرد ترقيع لا اكثر.

 

*عدن الغد

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعاً برئيس الوزراء ولجنة إدارة الأزمات الاقتصادية والإنسانية


برئاسة لملس.. إجتماع مشترك يقر آلية لتنفيذ توجيهات المحرمي بإيقاف التعامل مع المكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى


مجلس الكود الدولي ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في عُمان بهدف تطوير معايير البناء في السلطنة


بهدف سد الفجوة الرقمية عالميًا وتسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة: منظمة التعاون الرقمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعلنان عن شراكة جديدة