اخبار وتقارير

بحضور وزير المالية: شاهد صور.. انعقاد اللقاء التشاوري الموسع لقادة الجمارك في عدن

التنمية برس : خاص

سليم المعمري: تحت شعار" بيئة تجارية آمنة لخدمة التنمية الاقتصادية" عقد اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك في المحافظات المحررة برعاية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي  وتحتضنه العاصمة عدن لمدة ثلاثة ايام ابتداءا من الأربعاء والخميس والسبت الختام حيث سيشهد تكريم الموظفين المميزين.

حيث افتتح اللقاء التشاوري الموسع بكلمة لوزير المالية أحمد عبيد الفضلي دعا إلى  اهمية مضاعفة الجهود  لرفع وزيادة ايرادات الجمارك والضرائب لتحقيق مانطمح اليه في الموازنة العامة للدولة للعام ٢٠١٨م والتي تم اقرارها من قبل الحكومة لاول مرة منذ اربع سنوات.

وتابع الفضلي بالقول فيما يخص الشكاوى التي يتعرض لها  موظفو الجمارك بتدخلات من بعض السلطات المحلية مما أثر سلبا في نمو الايرادات وهذا مرفوض لكون الجمرك سلطة مركزية.

وأشار وزير المالية أنه احالة المخالفين للنيابة وتغيير بعض  اصحاب هذه التوجيهات. مطالبا  الجميع بالانصياع والعمل وفقا للقانون وعدم السماح لاي جهة بالتدخل في اعمال الجمارك  باعتبار الجمارك من الايرات المركزية ولا تتبع السلطات المحلية .

بدوره قال أبوبكر باعبيد رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية كلمة استعرض فيها الصعوبات والمشاكل التي تواجه  التجار وتحد من توسع وزيادة النشاط التجاري بمافي ذلك تاخر وعرقلة سداد ايرادات الجمارك  والاعباء الاضافية التي يتحملها التجار نتيجة تأخر المعاملات خلال اعمال الشحن والتفريغ وقياس الجودة واجراءات.


فيما قال  رئيس مصلحة الجمارك  سالم بن بريك أن  اهمية اللقاء التشاوري لقيادة الجمارك هو لتدارس  ماتم انجازه خلال العام الماضي وما رافقها من نجاحات واخفاقات  والعمل على زيادة الايرادات وتلافي اي قصور .

وأضاف ان اللقاء التشاوري يهدف الى مناقشة محاور اساسية تتمثل  بضرورة زيادة الايرادات كون  العجز في الموازنة يصل الى ٣٣٪  من خلال تضافر جهود الجميع لضبط عملية التفتيش والرقابة  والاعفاءات الجمركية  التي تتسبب في اهدار كثير من الايرادات .

 

شركة فرسان العرب للمقاولات والتطوير العقاري برئاسة الشيخ أبو صالح تعلن عن مشروعها التنموي الجديد "كنان عدن السكني"


المحافظ بن الوزير يبارك ويكرم بطل ووصيف بطولة المحافظة لكرة القدم


المحافظ بن الوزير يستقبل وفداً استشارياً لاجراء دراسات لإنشاء محطات طاقة بديلة في 7 مديريات بشبوة


رئيس جمعية الصرافين بمحافظة شبوة يطالب بحل إشكاليات تحويل الأموال إلى الشمال وصعوبة التحويلات للمواطنين وإعادة النظر في قرار منع التحويل المالي