اخبار وتقارير

اختتام ورشة عمل بسنغافورة للتخطيط الاستراتيجي في الموانئ بمشاركة وفد بلادنا

التنمية برس: خاص

مروان اليزيدي: اختتمت اليوم بدولة سنغافورة ورشة العمل الخاصة بالتخطيط الإستراتيجي للموانئ العالمية بحضور مُشرف لمندوبي الجمهورية اليمنية الأستاذ "أحمد جعفر البطاطي" نائب مدير التخطيط بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والأستاذ " محمد الهميمي" أحد كوادر مؤسسة موانئ البحر العربي .

و قد قاد الدورة مدربون دوليون في مجال الموانئ السيد "فونق كم "و الكابتن "لي تشنق "و الكابتن "مارك كوف" ، حيث تم استعراض الخطط الاستراتيجية لتفعيل نشاط عمل الموانئ في دول العالم المصممة على الأسس والتقنيات والمفاهيم الفنية والهندسية العالمية التي تتواكب مع عصر التكنولوجيا ؛ وكذا الإطلاع على أهم التجارب التي وصلت إليها "سنغافورة" في خدمة المجال الملاحي بكافة انواعه.

والدورة المنعقدة على مدى خمسة أيام متتالية اهتمت بالجوانب النظرية والعملية بالتخطيط الإستراتيجي بمستوياته الثلاثة (الإستراتيجي والتكتيكي والتشغيلي) ، وقد تخللها زيارات ميدانية لموانئ سنغافورة ، و استعرض المختصون القدرات والإمكانات التقنية والتكنولوجيا الاوتوماتيكية في انظمة تشغيل عمليات الشحن والتفريغ بالموانئ السنغافورية .

و قد أثريت ورشة العمل بمداخلات ومقترحات من مندوبي الموانئ الدولية تصب في كيفية تطبيق التجربة السنغافورية في الإستراتيجية التخطيطية للموانئ ، و شارك وفد بلادنا في شرح سير التخطيط في الموانئ اليمنية والصعوبات والتحديات الحالية وإمكانية تطبيق التجربة السنغافورية في مجال التخطيط الإستراتيجي بالموانئ اليمنية في المستقبل القريب.

مدربو ورشة العمل السنغافورية أعربوا عن سعادتهم لحضور وفد اليمن في الورشة رغم الأوضاع الاستثنائية الصعبةالتي تعيشها بلادهم ، وفي الختام قامت السيدة "جاسمين لوي" ممثل وزارة الخارجية السنغافورية بتقديم شكرها لجميع المشاركين ، و قد سلمت شهادات تقديرية للمشاركين في الورشة ، متمنيه لهم نقل كل ما استفادوه خلال تدريبهم في حياتهم العملية للرقي بالموانئ العاملين بها .

شركة فرسان العرب للمقاولات والتطوير العقاري برئاسة الشيخ أبو صالح تعلن عن مشروعها التنموي الجديد "كنان عدن السكني"


المحافظ بن الوزير يبارك ويكرم بطل ووصيف بطولة المحافظة لكرة القدم


المحافظ بن الوزير يستقبل وفداً استشارياً لاجراء دراسات لإنشاء محطات طاقة بديلة في 7 مديريات بشبوة


رئيس جمعية الصرافين بمحافظة شبوة يطالب بحل إشكاليات تحويل الأموال إلى الشمال وصعوبة التحويلات للمواطنين وإعادة النظر في قرار منع التحويل المالي