اخبار وتقارير

محافظ المهرة يوجه بتأثيث وترميم مبنى محكمة الغيضة ورفدها بالموظفين ومليون ريال شهريا ميزانية تشغيلية ومواصلات

التنمية برس : خاص
عيسى بن نهل : وجه الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير بتأثيث وترميم محكمة الغيضة الابتدائية ورفدها بالموظفين لسد النقص ، وميزانية تشغيلية تقدر بمليون ريال شهرياً ، وتوفير مواصلات عبارة عن سيارة برادو لقاضي المحكمة  وحافلة نقل 14 راكب وسيارة هيلكس ، لممارسة عمل المحكمة الموقف منذو شهور ، جاء ذلك خلال لقائه بالقاضي هزاع محمد بادينار رئيس محكمة الغيضة الابتدائية والاخ عمر مسلم علي باكريت رئيس قلم التوثيق بالمحكمة ، وأطلع المحافظ على سير العمل في المحكمة وعدد القضايا المنظورة والمنتهية ، والقضايا التي على ذمتها مساجين لم يفصل فيها بأحكام من الفترات السابقة ، والصعوبات التي تعيق عمل المحكمة .
 
 
وقال المحافظ باكريت ان دور المحاكم مهم جدا في استتباب الأمن العام والسكينة بالمحافظة ، ولما تقتضيه المصلحة العامة ، وتأتي أهمية قصوى في استمرار عمل محكمة الغيضة الابتدائية والبت في الاحكام والفصل في قضايا جنائية ، وسنقوم بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المحكمة وتقديم الدعم الكافي للقضاء كونه شريان العدالة والمساواة  وحفظ النظام والقانون في البلاد .
 
 
 
وسبق وقام معالي المحافظ  بزيارة للمجمع القضائي لمحكمة الغيضة والإطلاع على إمكانيات المحكمة وعملها حيث تم توجيه بتعزيز الوجود الأمني داخل المحكمة لسير عمل المحكمة الذي توقف منذو ما يزيد عن خمسة أشهر لعدم وجود قاضي في المحكمة الأمر الذي تسبب بتعطيل مصالح وحقوق المواطنين .
 
 
 
 وتعهد المحافظ بتوفير جميع مستلزمات ونواقص العمل في المحكمة لضمان سير عملها واستمراريتها دون توقف ، حيث تعتبر محكمة الغيضة الابتدائية من اهم محاكم المهرة التي ترتكز فيها معظم القضايا .

شركة فرسان العرب للمقاولات والتطوير العقاري برئاسة الشيخ أبو صالح تعلن عن مشروعها التنموي الجديد "كنان عدن السكني"


المحافظ بن الوزير يبارك ويكرم بطل ووصيف بطولة المحافظة لكرة القدم


المحافظ بن الوزير يستقبل وفداً استشارياً لاجراء دراسات لإنشاء محطات طاقة بديلة في 7 مديريات بشبوة


رئيس جمعية الصرافين بمحافظة شبوة يطالب بحل إشكاليات تحويل الأموال إلى الشمال وصعوبة التحويلات للمواطنين وإعادة النظر في قرار منع التحويل المالي