مجتمع مدني

   وكيل اول سقطرى يدشن الاغاثة الطارئة المقدمة من برنامج الأغذية العالمي للمتضررين من إعصار ماكونو بالمحافظة

التنمية برس : خاص
احمد جمعان : دشن وكيل اول محافظة ارخبيل سقطرى رائد الجريبي  ومعه وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد اليوم  توزيع الاغاثة الطارئة للمتضررين من إعصار  ماكونو في المحافظة .
 
 
و  تتكون المساعدات الاغاثية الطارئة الممولة من برنامج الأغذية العالمي و تنفيذ منظمة العون الإنساني  5 الف طن من مادة الدقيق 
 
 
 
وفي التدشين اكد وكيل اول المحافظة رائد الجريبي  على أهمية هذا الاغاثة الطارئة في تخفيف من معانات المواطنين جراء اعصار ماكونو و مساعدتهم في إيجاد الغذاء الكافي والأمن لأسرهم  خلال فصل الخريف .
 
 
مشيدا خلالها بالتعاون الكبير الذي قدمته منظمة الأمم المتحدة ممثلة ببرنامج الأغذية العالمي و سرعة تلبية نداء السلطة المحلية و إغاثة المحافظة التي كانت تعاني من نقص المواد الغذائية  بعد الاعصار  وخاصة مادة الدقيق .
 
 
وحث الجريبي منظمة العون الإنساني المنفذة لتوزيع الإغاثة و متطوعيها على بدل اقصى الجهود لسرعة استكمال التوزيع على الأسر المتضررة . 
 
 
 
من جانبه أشار وكيل المحافظة رئيس لجنة الاغاثة العميد ركن صالح علي سعد أن يأتي تدشين للإغاثة الطارئة اليوم بعد جهود كبير بدل من برنامج الأغذية العالمي و منظمة العون و اللجنة الاغاثية في المحافظة و تنسيقهم المشترك لتدليل كافة الصعاب التي واجهت عملية تفريغ الحمولة من الباخرة نظرا للظروف المناخية و كبر غاطس الباخرة و اتخاذهم لاجراءات تضمن تفريغ الحمولة 
 
 
 
فيما قال  منسق منظمة العون الانساني والتنمية سقطرى الدكتور سالم الشنقبي ان الجهة المنفذة لتوزيع الاغاثة ان برنامج الاغذية العالمي قدم 5000 طن من مادة الدقيق كاستجابة لنداء المنظمات الانسانية والسلطة المحلية لإغاثة المتضررين. 
 
 
واشار الشنقبي الى ان المنظمة قامت بحصر جميع المتضررين وتوزيعهم على 17 نقطة توزيع منتشرة على مستوى القرى والمناطق بالاضافة الى جزيرتي عبدالكوري وسمحة. وسيتم توزيع المادة 75كيلو لكل اسرة متضررة شهريا وخلال ثلاث دفعات.
 
 
 
حضر التدشين  مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة الاغاثية عبد العليم بن غانم و مدير عام شرطة المحافظة العميد علي الرجدهي و مدير عام حديبوه عضو اللجنة الاغاثية  سالم داهق و مدير عام قلنسية عضو اللجنة الاغاثية محمد سعد طه . 

معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات


مطالبات بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحضرموت لتشجيع الاستثمار في المحافظة


الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث