مجتمع مدني

برعاية محافظ المحافظة ودعم جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا : تعز تشهد تدشين البرنامج الأول الإنجليزي للجميع

التنمية برس/ تعز/ تقرير : عبدالهادي ناجي علي
دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور : عبد القوي المخلافي اليوم الخميس     البرنامج الاول " الانجليزي للجميع" والذي تقيمه جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم تحت رعاية الدكتور : أمين أحمد محمود 0 محافظ المحافظة.
وفي حفل التدشين قال الدكتور : عبد القوي المخلافي - وكيل أول محافظة تعز  قال يسعدنا أن نشارككم هذا التدشين لهذا المشروع المتميز الذي تدشنه اليوم جامعة العطاء ، هذه الجامعة التي أخذت من اسمها نصيب "عطاء مستمر – عطاء متدفق" عطاء إن شاء الله يظل هذا العطاء في هذه المحافظة من خلال هذه الجامعة التى اخذت هذا الاسم مستمر ومتجدد ومتفرع ليشمل التعليم الاساسي والتعليم الجامعي والتعليم الفني ليشمل الاعلام ليشمل الشباب والرياضة، ليشمل كل المكاتب التى لها علاقة بهذه الجامعة من خلال تخصصاتها ، وان كان ايضاً الجانب المجتمعي لها نصيب ، فهى ايضاً تستقبل كثير من الطلاب الذين يأتون عبر مكونات ومنظمات مجتمعية ..
تعكس النظرة الحقيقية..
وقال : اننا نفخر في تعز حينما ندشن مثل هذه المشاريع التى تعكس النظرة الحقيقية لهذه المحافظة التى تعد عاصمة العلم والثقافة ، فهذا البرنامج الذي رفع تحت شعار( الانجليزي للجميع) لكل الطلاب في كل المراحل الاساسية والثانوية في 23  مركزاً ن مديريات المدينة وبعض المديريات المحررة في الريف ..
تميز.. 
 واضاف : هذه عبارة عن تجربة ستكون ان شاء الله تجربة رائدة لمدة شهر ، وان تكون مخرجاته مخرجات فاعلة نشعر ان هناك تميز بين الذين دخلوا هذه المراكز وبين الذين دخلوا معاهد متخصصة ..
عطاؤهم مستمر..
واختتم بالقول : نبارك لجامعة العطاء ولمكتب التربية هذا البرنامج الذي ندشنه وان شاء الله سنحضر معكم فعاليات قادمة وتدشين برامج اخرى ..ونرجو من الاخوة في جامعة العطاء ان يظل عطاؤهم مستمر ومتجدد ومتدفق ..
كبيرة في اعمالها ..
من جهته أكد مدير مكتب التربية والتعليم بتعز عبد الواسع شداد أن جامعة العطاء الصغيرة في عمرها الكبيرة في اعمالها وعلى المستوي الداخلي مشيراً الى ان التجهيزات الداخلية أبهر بها نائب وزير التعليم العالي يوم الافتتاح الرسمي للجامعة وهناك اعدادات ربما تفوق الخيال في التجهيزات الجامعية .. واستعرض شداد المساهمات التى قدمتها جامعة العطاء على المستوى الخارجي .
3000 طالب وطالبة ..
وقال : هناك من الجمعيات والمنظمات والجهات التى تحتفل بإقامة مركزاً صيفياً في مدرسة لا يتجاوز عدد طلابه الـ100 طالباً ، مضيفاً ألا يحق لنا أن نكون أكثر ابتهاجاً وأكثر فرحاً بتدشين هذا المشروع الكبير وهو " الانجليزي للجميع" في 23 مركزاً ، بطاقة استيعابية تتجاوز 3000  طالباً وطالبة ، وبكادر تدريسي يتجاوز 140 معلماً ومعلمة .
خطوة جيدة 
مدير مكتب الاوقاف والارشاد بتعز خالد البركاني القى كلمة باللغة الانجليزي ترجمها أحمد حمود أكد فيها على ان لغتنا العربية لغة جيدة وقوية ولكن اللغة الانجليزية هى اللغة العالمية اليوم في الاقتصاد والسياسة والعلوم ، واشار الى ان ديننا الاسلامي العظيم يحثنا على تعلم اي لغة اجنبية ، وأشار الى ان برنامج اللغة الانجليزية هو خطوة لجامعة العطاء ، ونحث الطلاب لتعلم هذه اللغة .
اعداد 100  مذيع ومذيعة 
البروفيسور / رضوان الشيباني – رئيس جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا أكد أن برنامج الانجليزي للجميع ليس اول نشاط تقيمه الجامعة ولن يكون الاخير فقد سبق – حسب قوله – مسابقة لحفظ القرآن الكريم ، وافتتاح إذاعة العطاء التعليمية والتى سيكون لها أكبر الأثر إن شاء الله في إضافة كبيرة لأبنائنا الطلاب من حيث المناهج والتحصيل ... وان شاء الله يكون فاتحة خير ، مشيراً  الى أن هناك مشروع اعداد 100 مذيع ومذيعة يستهدف الشباب والطلاب وخريجي الاعلام بحيث يسهم في اعدادهم اعداداً مهنياً ..
 تطوير المهارات 
مدير برنامج " الانجليزي للجميع " الأستاذ / أحمد حمود القياضي أكد في كلمته أن البرنامج يهدف الى تطوير أداء المهارات اللغوية لدى الطلاب وخصوصاً طلاب المرحلة الثانوية في مادة اللغة الانجليزية والتى اصبحت مفتاح لكل العلوم والتقنيات الحديثة .
وأشار الى ان البرنامج يشمل مستويات المبتدئ والمتوسط والمتقدم حيث يقوم بالتدريس في هذا البرنامج كوكبة من اساتذة ومتخصصين سيجعلون من التعليم متعة باستخدام العديد من اساليب وطرق التعليم ..
 
تصوير :
محمد المليكي – عبد الرحمن الوهباني – أفنان الشرعبي – خلدون
 
 
 
 

معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات


مطالبات بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحضرموت لتشجيع الاستثمار في المحافظة


الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث