مجتمع مدني

إشهار ملتقى أبناء مديرية قشن الشبابي التطوعي

التنمية برس : خاص
ناصر الساكت :أعلن في مديرية قشن بمحافظة المهرة مساء أمس الأول الخميس الموافق 26/يوليو/2018م إشهار ملتقى أبناء قشن الشبابي التطوعي وذلك في حفل أقيم بمدينة قشن إحتفاءا بهذه المناسبة حضره ممثلي جميع الأحياء  السكنية بالمدينة التاريخية العتيقة  .
 
وأوضح بيان صادر عن دائرة الإعلام بالملتقى بأن مجموعة من شباب المديرية تداعوا واجتمعوا وقرروا تأسيس مكونهم هذا وحددوا أهدافه وتوجهاته بما  يخدم مديريتهم  وأهلها وتبني قضاياها ومطالبها  .
 
وأشار البيان إلى أنه سيتم لاحقا عقد  اجتماع تأسيسي لانتخاب  قيادة للملتقى من الشباب الكفؤ والمؤهل علميا وعمليا وقبل ذلك العمل على  مخاطبة الأطر الرسمية ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة للإعتراف بالمكون وأصدار تصريحا رسميا لاعتماده  وفق اللوائح  المنظمة لعمل الجمعيات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني .
 
 ودعا شباب الملتقى في بيانهم الجميع إلى  مساعدتهم ومساندتهم ومباركة هذا المولود الجديد والوقوف إلى جانب الفكرة ودعم الملتقى الذي  سيكون له  دورا رائد وبارزا في خدمة مديرية قشن وأهلها والمصلحة العامة .
 
 وبارك شباب الملتقى في بيانهم قرار محافظ المحافظة بتكليف الشيخ فيصل بن حازم مديرا عاما للمديرية باعتباره شخصية إجتماعية تحضى باحترام وثقة أبناء المديرية بكل شرائحهم الإجتماعية وشخصية قيادية قادرة على العطاء والعمل وقيادة المديرية بحنكة واقتدار .
 
وأكد الببان على تأييد شباب الملتقى للحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية, ووقوفه مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .
 
داعيا  كافة أبناء مديرية قشن بصورة خاصة وأبناء  المهره بوجه عام للحفاظ على وحدة الصف المجتمعي وتعزيز روابط النسيج الإجتماعي المهري والعمل نحو ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة للمهرة ارضا وإنسانا , والابتعاد عن كل المظاهر السلبيه والاحتقانات والمناكفات والتوجه الجاد نحو  مكافحة ظاهرة  الفساد وااعمل يدا واحدة على تنمية  المديرية وتطويرها والسعي نحو تحقيق مطالبها واحتياجاتها من المشاريع والخدمات الأساسية التي تهم حياة الناس .
 
 وتناول البيان الصادر عن دائرة الإعلام لملتقى شباب قشن التطوعي جانب من أهداف الملتقى وأبرزها: 
 
- العمل مع كل المؤسسات الرسمية والأهلية لما من شأنه خدمة مديرية قشن ومصلحتها العامة .
 
- مساندة السلطة المحلية والتعاون معها في مكافحة كل مظاهر الفساد الإداري والمالي .
 
- العمل على تعزيز الجوانب الإنسانية والخدمية والإجتماعية في مديرية قشن والتعاون مع كل الخيرين في ذلك ونبذ كل المظاهر السلبية السيئة الدخيلة على المجتمع المهري وعاداته وتقاليده الأصيلة.

معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات


مطالبات بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحضرموت لتشجيع الاستثمار في المحافظة


الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث