اخبار وتقارير

عقب انطلاق ثورة الجياع بعدن هذا ما حصل صباح اليوم في كريتر (صور)

التنمية برس/ عدن/ خاص:

معتز الميسوري | شهدت مدينة كريتر عاصمة محافظة عدن صباح اليوم شلل تام وعصيانا مدنيا شاملا أوقف مظاهر الحياة بالمدينة للمرة الخامسة على التوالي .

وشوهد إحراق الإطارات وقطع للطرقات في مداخل ومخارج المديرية ورافق ذلك موجة غضب شعبية واسعة أقامها محتجين فيما بدت حركة الحياة اليومية شبه متوقفة

يأتي ذلك تنديدا لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي تمس حياة المواطن وارتفاع الأسعار في المواد الأساسية وانهيار العملة الوطنية وضعف القدرة الشرائية.

 

وأقدم تجار ومالكو المحلات التجارية في العاصمة عدن صباح اليوم على إغلاق محلاتهم استجابة للعصيان المدني الشامل واحتجاجا على تردي الخدمات وانهيار العملة الوطنية وفساد الحكومة الشرعية.

هذا وتوسعت الاحتجاجات الشعبية لتصل إلى كل مديريات العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها

عقب تلك الأحداث أصدرت الحكومة التي يرأسها بن دغر حزمة من القرارات العاجلة تتعلق بالإجراءات الأولية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية التي تشهدها المحافظات المحررة بعد نتائج اجتماع اللجنة الاقتصادية التي ترأسها الرئيس هادي مؤخرا قبيل سفره إلى الولايات المتحدة لغرض العلاج وهذا ما يسميه مراقبون محليون جرع تخديرية وترقيعية غرضها تهدئة غضب الشعب وتطبيع أوضاع الحياة.

 

يذكر أن  المجلس الانتقالي الجنوبي دعا فصائل الشعب الجنوبي لانتفاضة عارمة ستقام عصر هذا اليوم في عموم جنوب البلاد بعد اندلاع شرارة ثورة الجياع في عدن ودعوات إسقاط الحكومة الحالية من مختلف فئات الشعب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المحافظ بن الوزير، يتفقد مشروع إنشاء محطة التوليد بالطاقة الشمسية، ويثمن دعم الإشقاء في الإمارات للمشروع


وفد من الهيئة العامة للاستثمار يزور شبوة ويشيد بمستوى المشاريع الاستثمارية في المحافظة


وزير الصناعة والتجارة في لقاء خاص مع التنمية برس: قمنا بإنشاء وحدة تشجيع الصناعات التي تستخدم الطاقة المتجددة


البادية تدشن مشروع معلم البادية للعام الدراسي 2024 - 2025