اخبار وتقارير

رئيس مجلس إدارة أكبر البنوك الأهلية : بعد إزالة الهلع..على اللجنة الاقتصادية تنفيذ هذه الأولويات

التنمية برس : خاص
قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الدكتور محمد حسين حلبوب في منشور على حائطه بالفيسبوك رصده محرر التنمية برس ان بعد أن زال ( الهلع) وتراجع سعر صرف الدولار فإن الاولويه الثانية أمام( اللجنة الاقتصادية) هي توحيد سعر صرف الدولار (كاش) وسعر صرف الدولار (شيكات) لأن بدون هذا من الصعب على البنوك التجارية  التعامل مع البنك المركزي ومع الحكومة وكذلك التعامل فيما بينها وكذلك التعامل مع التجار وتعامل التجار فيما بينهم.
 
 
 
 
وتابع حلبوب قائلا للتوضيح فإن سعر صرف الدولار اليوم ( كاش) بين 700 و750 __ يختلف باختلاف الاماكن والصرافين__*ولكن سعر صرف الدولار اليوم (شيكات) هو بين 820 و 885 ريال للدولار الواحد __ يختلف باختلاف الأماكن والصرافين __. هذا الأمر لا يعرفه الجمهور وحتى غائب عن بعض المختصين وعن معظم المسؤلين في الحكومه ولكنه واقع معاش ويعرفه التجار والصرافين والمتعاملين بالاستيراد والتصدير بالذات (اقصد سعر صرف الدولار شيكات). 
 
 
واشار ان معالجة هذه المشكله هي التي سوف تسهل عمليه الاستيراد للسلع الاساسيه والمشتقات النفطيه وسوف توقف الارتفاع المتصاعد المستمر في أسعار السلع حتى عندما يتراجع سعر صرف الدولار ( كاش).
 
 
 
وواصل بالقول ان معالجة هذه المشكله اولويه ملحة وخطوه ضروريه بدونها لا يمكن للجنه الاقتصادية والبنك المركزي السير قدما في الخطوات اللاحقه. مضيفا وانا على ثقه بأن اللجنة الاقتصادية والبنك المركزي يستطيعون معالجة هذه المشكله خلال فتره قصيره.
ملاحظه مهمه : التأخير في معالجة هذه المشكله يعقد معالجتها لاحقا. 
  
 
 
وأختتم منشوره رصده محرر التنمية برس  بالقول  بكل أسف لا أستطيع الإفصاح عن معالجات هذه المشكله لأن الافصاح عن الإجراءات يحد من فعاليتها لكنني على ثقه بأن عضو اللجنة الاقتصادية الأخ /أحمد ثابت مدير عام بنك اليمن الدولي يعرف تلك المعالجات وقد تم مناقشتها معا في لقائنا في برلين بحضور ممثل صندوق النقد الدولي، وممثل البنك الدولي، والمستشار الاقتصادي لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السابق ( ولد الشيخ).
 مع تمنياتي لاعضاء (، اللجنة الاقتصادية) بالتوفيق والنجاح

المحافظ بن الوزير، يتفقد مشروع إنشاء محطة التوليد بالطاقة الشمسية، ويثمن دعم الإشقاء في الإمارات للمشروع


وفد من الهيئة العامة للاستثمار يزور شبوة ويشيد بمستوى المشاريع الاستثمارية في المحافظة


وزير الصناعة والتجارة في لقاء خاص مع التنمية برس: قمنا بإنشاء وحدة تشجيع الصناعات التي تستخدم الطاقة المتجددة


البادية تدشن مشروع معلم البادية للعام الدراسي 2024 - 2025