مجتمع مدني

اللجنة التعاونية السكنية بمحافظة عدن تعقد اجتماعا للصعوبات التي رافقت سير العمل

التنمية برس : خاص
قيصر ياسين: عقدت اللجنة التعاونية السكنية بمحافظة عدن اجتماعا برئاسة الاخ احمد سلامة رئيس اللجنة التعاونية السكنية  الذي ضم جمعيتا الدائرة الفنية بمؤسسة موانئ عدن والتربية والتعليم ناقشت فيه الصعوبات في تاخر تسليم اعضاء الجمعيتين في اراضيهم المصروفة لهم منذ التسعينات 
وفي الاجتماع اوضح رئيس اللجنة التعاونية السكنية بمحافظة عدن الاخ احمد سلامة قائلا ان القيادة السابقة للجنة كانت سببا رئيسا في حرمان العمال والموظفين في المرفقين وكذا العديد من الجمعيات السكنية في عدن من التصرف من قبل القيادة السابقة للجنة في بيعها ارضي العمال والموظفين من دون اي قانون شرعي يخول اتخاذ متل هذا القرار الخاطئ..  مشيرا ان تلك الاموال تم اخدها من الاعضاء وتم وضعها كوديعة في احد البنوك وباسم احد الاشخاص التي قام بالتصرف الغير قانوني بتلك الوديعة واخد الفوائد والارباح من دون. العودة لاعضاء الجمعية.
واشار سلامة ان اللجنة لديها امر فضائي والى اللحظة لم تتسلم مكتبها في ادارة الاراضي ومازال المكتب عالقا بيد القيادة السابقة التي اصحبت من دون اي شرعية قانونية لها.
واستطرد قائلا ان اللجنة الحالية تطالب القيادة السابقة بمنحها معلومات عن الملفات التي اتلفت والخاصة بعقود الاراضي المصروفة للاعضاء المنصوبين في الجمعية السكنية التابعة لموانئ. 
من ناحية اخر اكد ممثل اعضاء الجمعية السكنية في الدائرة لعمال مؤسسة الموانئ الاخ احمد مهدي حنتوش ان في مؤسسة موانئ خليج عدن توجد اربع جمعيات تلاث منها نالت استحقاقاته كاملة وهي الدائرة البحرية. الادارة العامة وكذا الرصيف والعمليات ماعدا الدائرة الفنية مازالت قيد المتابعة التي لم تنال حقوقها حتى الان من العقود الفردية . حيت لديها عقد جماعي ذات مرجع رقم 32 ع م ..93م ..مشيرا الى ان عدد اعضاء الجمعية في الدائرة الفنية في المؤسسة موانئ خليج عدن 229 عضوا .حيت صدر قرار جمهوري وافق عليه محافظ عدن في 20 اكتوبر 2007 م بمنح 141 جمعية لابناء عدن.
واوضح حنتوش ان الدائرة الفنية لم تحصل. على العقود الفردية من الجهات المختصة حيت تم دفع قيمة الارض بنسبة 25 : ونحن من ضمن وحدة جوار 61 بي 1 .بلوك 2 و3 ولدينا مخطط معتمد من جهات الاختصاص ولدينا كشف بارقام الاراضي التي لم تيم صرفها لنا حتى الان متسائلا ًً. لماذا هذا التجاهل .. موكدا ان الجمعية تقدمت بشكوى الى القضاء حيت قدمت جميع المستندات للقاضي وقد تم حجز القضية ورفعنا شكوى الى رئاسة النيابة العامة وتم تحويلها الى وكيل النيابة ومنها الى عضو النيابة.
واختتم حنتوش ان الشكوى التي تم تقديمها الى القضاء تسبب في نقل اعضاء الجمعية من منطقة العريش خورمكسر الى منطقة عمران في مديرية البريقة.. كما شكر الاخ احمد سلامة رئيس اللجنة التعاونية السكنية في محافطة عدن للجهود الطيبة والمشرفة مع عمال الدائرة الفنية لمؤسسة مواني خليج عدن

معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات


مطالبات بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحضرموت لتشجيع الاستثمار في المحافظة


الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث