مجتمع مدني

مؤسسة الرواد للتنمية تختتم دورة التوعية المجتمعية بمعايير أسفير الدولي

التنمية برس/ عدن/ خاص:

اختتمت مؤسسة الرواد للتنمية بالشراكة مع جمعية الحياة للبيئة والمياه والتنمية دورة التوعية المجتمعية للأعمال الإغاثية والإنسانية تلقى المشاركون في الدورة عددا من المعارف النظرية حول ماهية مشروع "اسفير" والدليل والميثاق الإنساني والمعايير الدولية في مجال الاستجابة الإنسانية ومبادئ الحماية، وأهمية إدراج السكان المتضررين والسلطات المحلية والوطنية في جميع مراحل الاستجابة، إضافة إلى تدريبات وتطبيقات مرتبطة بالرقابة والتقييم لعملية الإغاثة وإجراءات وطرق المسح الميداني.

 

 وفي اختتام الدورة، ثمن منسق البرنامج م/ هاني غيلان جهود مؤسسة الرواد للتنمية   في تأهيل كوادر محلية متنورة قادرة على تقديم النفع لمجتمعها ووطنها .

 

 وأشار المدير التنفيذي للمؤسسة أ/شكري حدير إلى أن إقامة هذه الدورة والمشاركة فيها بهذا العدد 26 متدرب ومتدربة في في دفعته التاسعة يأتي من رغبة الشباب للانضمام إلى صفوف مقدمي الأعمال الإغاثية والإنسانية مؤكدا على استعداد المؤسسة للتعاون مع كل من يشاركها أهدافها .

 

وفي حفل الختام جرى تكريم المشاركين في الدورة بحضور مدربة الدورة أ/ سمية حيدر تقديرا وعرفانا لجهودهم المبذولة في إنجاح هذه الدورة.

 



معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات


مطالبات بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحضرموت لتشجيع الاستثمار في المحافظة


الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث