مجتمع مدني

سقطرى .. مشروع اليونب ينظم ورشة عمل بعنوان الخطة الإستراتيجية للاستخدام المستدام للأراضي في الارخبيل

التنمية برس | سقطرى | أحمد جمعان :
نظم مشروع اليونيب (جف) وشركائه من جامعة مندل التشيكية بالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة ومكتب الزراعة والري بمحافظة سقطرى  اليوم  ورشة عمل بعنوان الإدارة المستدامة للأراضي وإدارة المراعي والخطة الإستراتيجية التابعة لهما.
 
شارك في الورشة اكثر من ٢٦ مشارك ومشاركة من  السلطة المحلية و مدراء عموم المكاتب التنفيذية و منظمات المجتمع المدني وكذلك قطاعي الشباب والمرأة.
 
و تضمنت الورشة عدد من الأنشطة،  ومنها عرض محاضرات تقديمية البرزينتشن التي تتضمن نتائج التحاليل العلمية على شكل خرائط طوبغرافية التي توضح المناطق ذات الأهمية البيئية،  وكذلك آثار الأعاصير  والرعي الجائر على التنوع الحيوي والانظمة البيئية النادرة و التربة.
 
و تخلل الورشة  جملة من النقاشات البناءة  من قبل الشركاء الرئيسيين  وجهات ذات العلاقة حول التحديات والمخاطر التي تواجه التنوع الحيوي والتربة في الارخبيل .
 
 
وفي ختام الورشة ثمن المشاركين جهود أعضاء  فريق المشروع في الحفاظ على التنوع الحيوي النادر .. مؤكدين على اهمية تنظيم مثل هذه الورش التي تساهم بشكل كبير في توعية المجتمع المحلي عن مخاطر ومهددات البيئة والانواع المتوطنة في جزر سقطرى.
 
 

معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات


مطالبات بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحضرموت لتشجيع الاستثمار في المحافظة


الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث