اخبار وتقارير

لكويت: بالتعاون مع السعودية أحبطنا تهريب مخدرات وأسلحة وذخائر للبلاد

دبي - العربية.نت

ضمن جهود التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية الكويتية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (المكافحة الدولية) ووزارة الداخلية السعودية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، أشرف وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، اليوم الخميس، على فض إحراز محاولة تهريب نحو مليوني حبة من المؤثرات العقلية نوع "كبتاغون" بالإضافة إلى 9 أسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر مخبأة بطريقة مبتكرة داخل مقطورة شاحنة.

وفي التفاصيل، أنه وأثناء نشاط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (المكافحة الدولية) بقطاع الأمن الجنائي وبالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بالسعودية في البحث والتحري عن مروجي ومهربي المخدرات، دلت التحريات أن هناك محاولة تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة "كبتاغون" داخل مقطورة شاحنة نقل بضائع في بر منطقة الوفرة.

وبعد تكثيف التحريات وجمع المعلومات واستصدار الإذن القانوني من النيابة العامة تم مراقبة الشاحنة وأثناء نقلها من الوفرة إلى مخيم في بر منطقة ضاحية صباح الأحمد، تم ضبط الشاحنة ومتهمين وبتفتيشها تم العثور على نحو مليوني حبة من المؤثرات العقلية نوع "كبتاغون" بالإضافة إلى أسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر مخبأة داخل المقطورة.

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بجلب كمية الحبوب المخدرة إلى البلاد وتخزينها لحين تهريبها إلى دولة جارة، وعليه تم إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وجاري ضبط المتهم الثالث.

وأعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم في التصدي لمحاولات مروجي المخدرات وبث سمومهم التي تستهدف أبناء المجتمع، مشيداً بقدرة رجال الأمن على التصدي لمثل هذه الأساليب المبتكرة في محاولات التهريب، داعيا إلى المزيد من التحريات لمعرفة ما إذا كان هناك متهمون آخرون.

كما توجه بالشكر والتقدير إلى جهاز الشرطة في وزارة الداخلية السعودية، وعلى رأسهم الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية السعودي.

وأجرى وزير الداخلية الكويتي اتصالاً هاتفياً مع نظيره السعودي مشيداً بالتعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين لمكافحة آفة المخدرات والتصدي لمهربيها ومروجيها.

ومن جهته، أثنى الفريق النهام على جهود رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في حماية المجتمع والوقوف بكل حزم أمام مروجي هذه الآفة.

 

معهد دبي القضائي ومحكمة التركات بمحاكم دبي يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات


مطالبات بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بحضرموت لتشجيع الاستثمار في المحافظة


الإمارات العربية المتحدة تتصدر مجال الذكاء الاصطناعي مع انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي


اختتام فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث