اخبار وتقارير

مصلحة الجمارك توقع اتفاقية مع كاك بنك لتقديم خدمات مصرفية حديثة ... كخطوة نحو الأتمتة الكاملة للإجراءات في الدوائر الجمركية

عدن ■ التنمية برس ■ خاص :

▪︎تم بمقر رئاسة مصلحة الجمارك بالعاصمة المؤقتة عدن توقيع عقد اتفاق مشترك بين مصلحة الجمارك و بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» يقضي بتقديم البنك خدمات مصرفية الكترونية حديثة للمصلحة وربط نظامها بالبنك عبر نظام "كاك بنكي" لتسهيل تسديد الرسوم الجمركية عبر أنظمة البنك الرقمية الحديثة المتطورة بما من شأنه تسهيل مهمة المكلفين ممن لديهم حسابات بنكية بكاك بنك، في تسديد الرسوم الجمركية بسرعة وسهولة وسلاسة خصماً من حساباتهم البنكية، وتم تكليف فريق مختص من الطرفين لاتمام عملية الربط الإلكتروني الآمن بين النظامين  وقعها عن الجمارك عبدالحكيم القباطي رئيس مصلحة الجمارك و عن كاك بنك حاشد الهمداني القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي «لكاك بنك» .

وأشاد رئيس مصلحة الجمارك بالخدمات المصرفية التي يقدمها كاك بنك كبنك حكومي رائد في خدماته المصرفية المتطورة وان هذا الاتفاق له أهمية كبيرة في تيسير التجارة ويهدف إلى مساعدة  المكلفين في سداد التزاماتهم تجاه المصلحة بشكل آمن و فيه إختصار للوقت مما يسرع في عملية الإفراج عن البضائع وهذه الخطوة تاتي بناء على توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك ومعالي وزير المالية الاستاذ سالم صالح بن بريك لتطوير العمل الجمركي و اتمتة الإجراءات في الدوائر الجمركية  .

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنقيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي أن البنك يقدم خدمات مصرفية حديثة متطورة ومتعددة الجوانب من ضمنها خدمات التحصيل والسداد الإلكتروني عبر أنظمة وتطبيقات البنك الالكترونية وفروعه المختلفة مما يسهل عملية التحصيل بطرق سهلة وسلسة وآمنة لدى جميع فئات المجتمع.

مشيراً إلى أن التطبيق الإلكتروني "كاك بنكي" يمكن مشتركيه من سداد التزاماتهم للجهات المتعاملة مع البنك عبر أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بهم، خصما من الحساب البنكي المرتبط بالتطييق بكل سهولة وسرعة وأمان .

حضر توقيع الاتفاقية عبدالله صالح الحبشي  وكيل مصلحة الجمارك للشؤون الفنية واحمد محمد الحاج وكيل الجمارك لشؤون الضابطة الجمركية وعدد من مدراء العموم المعنيين والمختصين من الجانبين.

في إطار التزامه بتشجيع البحث العلمي وتشكيل الملامح المستقبليّة للمجالات القانونيّة: معهد دبي القضائي يُطلق الدورة الثانية من "مسابقة أبحاث المستقبل"


تكريم الأستاذ ناصر طاهر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة MultiBank Group ضمن قائمة أكثر 100 قائد ملهم لعام 2024 التي تصدرها مجلة Arabian Business


منظمة التعاون الرقمي وجامعة الدول العربية توقعان مذكرة تفاهم لتسريع التحول الرقمي والتنمية الاقتصادية


تعاون بين ماستركارد وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني لتوسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية في إفريقيا والشرق الأوسط