نوافذ تنموية

وسط ارتياح شعبي في تعزيز التنمية الثقافية وبحضور قائد محور سبأ.. إختتام معرض شبوة الخامس للكتاب لعام 2024م

شبوة ■ التنمية برس ■ خاص:

▪︎اختتم أمس الخميس الموافق 10 اكتوبر  2024م معرض شبوة للكتاب في نسخته الخامسة لعام 2024م بمديرية عتق محافظة شبوة والذي استمر لمدة خمس أيام متوالية حيث حضئ بإقبال كبير من المواطنين والمواطنات على السواء بما يعكس النهم الشديد للقراءة وحب الاطلاع وتعزيز التنمية الثقافية في مجتمع شبوة المثقف.


وتحدث الأخ/ قائد محور سبأ العميد - عبدالهادي عبد اللطيف القبلي، الذي زار المعرض وطاف بأقسامه وأضاف في سياق تصريحه الصحفي لموقع " التنمية برس " الإخباري أن من يزور المعرض يتفاجأ من مستوى التنظيم الرائع والجيد وعدد الكتب المطروحة والتي تشكل أهمية في القيمة الثقافية والعلمية والتاريخية ومختلف المجالات.


كما أشار القبلي أن الجميع يبحث عن كل ماهو جميل في هذا البلاد وهو ماوجده من كتب تحافظ على الموروث العربي والإسلامي وبما يعزز قيم الخير وروح العزة والكرامة في المجتمع.


ونوه بدوره إلى اهتمام محافظ المحافظة الشيخ/ عوض محمد بن الوزير بهذه المعارض التي تعكس مدى جوانب ونجاح أنشطة الثقافة بالمجتمع والتي تعمل على تنمية الفكر في مختلف المجالات المهمة.


وأكد دعمه المطلق لهذه الفعاليات التي تساهم في رفع وعي المجتمع والتطور الاجتماعي والعلمي وبما يساهم في عملية التنمية بشكل كبير.


فيما أكد الأستاذ/ خالد سالم رئيس  الهيئة العامة للكتاب فرع شبوة أن الإقبال كان كبير وبشكل واسع من مختلف المديريات بالإضافة لزوار من المحافظات المجاورة كما أن الإقبال على شراء الكتب كان جيدا جدا من مختلف الزائرين نساء وشباب ورجال وأطفال.

وبيعت كتب في مجال الإدارة والحاسوب والقانون والعديد من كتب مؤلفيها من أبناء شبوة تختص بالجانب السعري وكتب الروايات والتاريخ وكتب إسلامية وكتب تنمية الذات والتطوير الشخصي


كما بيعت كتب كثيرة بمختلف العناوين وبمختلف المجالات بما يجعل المعرض ناجحاً بامتياز ويعزز مخرجات المعرض من ضرورة إفتتاح دار نشر بالمحافظة وعمل معرض دولي خلال السنوات القادمة.


من جانبه قال الأستاذ/ عبد الرحمن مجور - الأمين العام المساعد لحلف قبائل شبوة أن المعرض الخامس للكتاب يمثل تظاهرة ثقافية وشهد إقبال كبير من أبناء محافظة شبوة والمحافظات المجاورة مما يعطي انطباع جيد لعودة الثقافة والعلم والحوار والتخلي عن ثقافة العنف والمناطقية والتوجه الي التعلم والاهتمام بالكتاب سواء ثقافي أو علمي.


وشكر عبد الرحمن محافظ المحافظة الشيخ/ عوض بن الوزير على تشجيع ورعاية ودعم هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة والتي أحدثت نقلة نوعية في أوساط مجتمع محافظة شبوة.


وفي نفس السياق تحدثت  الأخت/ مريم عبدالله من المواطنات الزائرات للمعرض أن المعرض تم تنظيمه بشكل رائع والذي يقوم على تلبية رغبات النساء في الحصول على مايريدون من كتب بمختلف المجالات العلمية والثقافية والتربوية وبأسعار مناسبة.

مدير منشأة علي عبد هود للصرافة في سيئون حضرموت لموقع "التنمية برس" : نقدم خدماتنا المصرفية ... وفق حركة السوق وتعاملات العرض والطلب لأسعار الصرف


الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية تمنح «كاك بنك» جائزة المركز الأول عربياً


مدير عام مكتب شؤون الغاز في شبوة لموقع "التنمية برس" : الوضع التمويني مستقر وهناك سيارات حولت نظام تعبئة الوقود من البنزين إلى الغاز المنزلي توفيراً للكلفة


هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية تصدر بيان للرأي العام حول عمليات تهريب خامات الرمال السوداء