اخبار وتقارير

مدير عام مكتب شؤون الغاز في شبوة لموقع التنمية برس : الوضع التمويني مستقر وهناك سيارات حولت نظام تعبئة الوقود من البنزين إلى الغاز المنزلي توفيراً للكلفة

شبوة ■ التنمية برس ■ عن/ حمدي محمد :

▪︎تحدث الأخ محمد الكربي مدير عام  مكتب شئون الغاز  بمحافظة شبوة في تصريح صحفي خاص لموقع 《التنمية برس 》 الإخباري أن الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي  مستقر وبشكل طبيعي وجيد في كل مديريات المحافظة

وأضاف في سياق تصريحه بأنه يوجد  بالمكتب إدارة مختصه بادارة الغاز المنزلي تعمل مع لجنة المحافظة لشئون الغاز لمراقبة الكميات الواردة من شركة صافر وأسعار الغاز للمستهلك بالإضافة إلى توزيعها على الوكلاء وبحسب الخطة المقرة من إدارة شركة الغاز  وبما يسهل وصول مادة الغاز المنزلي للمواطنين بانسيابية ودون أي عراقيل إلى كافة المديريات.


وأوضح الكربي في نفس السياق بقيام المكتب على منع تهريب حصة المحافظة إلى أي محافظة أخرى لضمان واستقرار الوضع التمويني للغاز.


ونوه بدوره إلى أن كثير من السيارات التي كانت تعمل بالبنزين حولت نظام تعبئة الوقود إلى العمل بمادة الغاز المنزلي من باب توفير تكلفة الوقود وبما يتناسب مع دخل شرائح المجتمع الذين يعملون في أنشطة النقل الداخلي بين المديريات للمواطنين. 

وأكد بعدم وجود اي محطة خاصة في المحافظة بتعبئة الغاز للسيارات وأضاف في سياق حديثه بأنه تقدم إليهم عدد من المستثمرين وتم تحويلهم إلى معالي وزير النفط والمعادن بشأن اتخاذ إجراءات قانونية في إعطاء التصاريح اللازمة طرمبة تعبئة السيارات مع استيفاء شروط ومعايير الأمن والسلامة


وأشار إلى أنه تم منع  وإيقاف وإغلاق عدد من المحطات الصغيرة من الطرمبات التي كانت قد ظهرت لعدم وجود تراخيص لها وعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس وإجراءات السلامة.


من جانبه تقدم عدد من التجار والمستثمرين لعمل محطات غاز صغيره لتعبئة وتم الرفع لمعالي وزير النفط والمعادن وبحسب النظام والقوانين حيث تم التوجيه إلى إدارة الشركة ويتم استكمال الإجراءات القانونية ليتم بعد ذلك نزول لجان والتأكد من مواقع المحطات بأن تكون بعيدة عن الأحياء السكانية وبها كافة إجراءات السلامة حفاظاً على الصالح العام والمواطن.


وشكر محمد الكربي الأجهزة الأمنية على جهودهم في أداء واجبهم بمنع تهريب الغاز إلى خارج المحافظة والمساهمة مع اللجان الذي تم تشكيلها لعملية ضبط أي مخالف لأسعار الغاز المنزلي ومنع الاحتكار.


كما وجه شكره وتقديره إلى قيادة السلطة المحلية  ممثلة برئاسة محافظ المحافظة الشيخ/ عوض بن محمد الوزير وذلك للجهود المبذولة وحلحلة العراقيل التي قد تظهر والرعاية التامة لمكتب شئون الغاز بالمحافظة.

مدير منشأة علي عبد هود للصرافة في سيئون حضرموت لموقع "التنمية برس" : نقدم خدماتنا المصرفية ... وفق حركة السوق وتعاملات العرض والطلب لأسعار الصرف


الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية تمنح «كاك بنك» جائزة المركز الأول عربياً


هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية تصدر بيان للرأي العام حول عمليات تهريب خامات الرمال السوداء


وسط ارتياح شعبي في تعزيز التنمية الثقافية وبحضور قائد محور سبأ.. إختتام معرض شبوة الخامس للكتاب لعام 2024م