في الأضواء

لهذا السبب:مواطن تركي لم يشرب الماء منذ 15 عامًا!

التنمية برس: خاص

 يعاني مواطن تركي من مشكلة عند شرب الماء، الذي توقف عن احتسائه منذ 15 عامًا، وقال إنه عندما حاول مؤخرًا شرب الماء أصيب بوعكة صحية.

وكان المواطن حامد أجار -63 عامًا- المقيم في قرية باش أغاتش التابعة لبلدة بيت الشباب بمدينة شرناق جنوب تركيا قد زعم أنه لا يحتسي الماء منذ 15 عاما وأنه أصيب بوعكة صحية عند احتسائه الماء، مفيدا أنه أصيب بالقيء وفقدان الوعي عند شربه الماء.
وعقب سماعه بالأمر أصطحب مديرية الصحة بالمدينة أجار من منزله بسيارة قبل أيام ونقله إلى المستشفى الحكومية حيث خضع للفحوص الطبية.

ويوضح كبير أطباء مستشفى شرناق الحكومي الدكتور أردل أران أن أجار البالغ من العمر 63 عاما خضع لفحوص طبية على يد الطبيب النفسي الخبير ألميلا إكرا أكجول وخبيرة الأمراض الباطنة دكتور بشرى توفان، مشيرا إلى عدم مصادفة أية مشكلة مرضية خلال الفحوصات الطبية.


وفيما يخص اعتياد أجار عدم احتساء الماء أضاف أران أن الأطباء النفسيين بالمستشفى يخططون لمعالجة أجار كي يعتاد على شرب الماء، وذكر أران أن أجار يحصل حاليا على احتياجه للماء باحتساء الشاي، مفيدا أن الأطباء يرون أن أجار يحتاج إلى الدعم النفسي للتعود مرة أخرى على شرب الماء دون خلطه بشئ.

هذا وأعلن أران أن أجار سيخضع لعلاج نفسي.

وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لموقع "التنمية برس" : القطاع الزراعي يخدم المزارع تنموياً..ويحسّن النشاط الإقتصادي والميزان التجاري ويسهم في الأمن الغذائي الوطني


مدير مصنع جوليت للصناعات الورقية لموقع "التنمية برس" : منتجاتنا راقية تناسب أذواق العملاء وتتميز بالجودة العالية


تعرف على نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في عشر دول عربية لعام 2023م


مدير مؤسسة كهرباء شبوة لموقع "التنمية برس" : جاري إستكمال مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية وتمديد الخطوط الكهربائية