اخبار وتقارير

دورة تدريبية في تقليص التلف ورفع جودة الخضار والفواكه لمسوقين بعدن

التنمية برس : خاص
 نظم مركز بحوث الأغذية وتقانات مابعد الحصاد ، وجمعية الدلتا التعاونية التسويقية الزراعية ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، دورة تدريبية حول تقليص التلف ورفع جودة الخضار والفواكة لمسوقين الجملة في أسواق مديريات عدن .
 
وتناولت الدورة التي شارك فيها  25 مشاركا  ، عدد من المحاضرات حول جوانب الممارسات الخاطئة عند الحصاد والنقل والتسويق ، وتدني المعارف في مجال تقانات مابعد الحصاد كقطف الثمار قبل نضوجها واستخدام العبوات الغير مناسبة والتعبئة الزائدة ، وضعف عملية التدرج والفرز الحقلي وعدم القيام بالتبريد الحقلي للتصدير .
 
واوضح كبير الباحثين ومدير عام مركز بحوث الأغذية وتقانات مابعد الحصاد الدكتور عبدالله باخوار ، اهمية انعقاد الدورة التي تهدف إلى تعريف المشاركين بطرق حفظ المحاصيل الزراعية من الخضار والفواكة ، وطرق نقلها وتسويقها وتخزينها مما يحفظ جودتها ووصولها إلى المستهلك ذات جودة عالية صالحة للاستهلاك .
 
وأكدت مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي منسقة الوحدة التنفيذية لنظم ومعلومات الامن الامن الغذائي بعدن انتصار مرشد ،  اهمية انعقاد مثل هذه الأنشطة التوعوية التي تساهم في كيفية الحفاظ على الخضار والفواكه و طرق نقلها وخزنها وتسويقها حتى وصولها إلى المواطن المستهلك بطريقة صحية ومناسبة .

مصلحة الجمارك توقع اتفاقية مع كاك بنك لتقديم خدمات مصرفية حديثة ... كخطوة نحو الأتمتة الكاملة للإجراءات في الدوائر الجمركية


في إطار التزامه بتشجيع البحث العلمي وتشكيل الملامح المستقبليّة للمجالات القانونيّة: معهد دبي القضائي يُطلق الدورة الثانية من "مسابقة أبحاث المستقبل"


تكريم الأستاذ ناصر طاهر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة MultiBank Group ضمن قائمة أكثر 100 قائد ملهم لعام 2024 التي تصدرها مجلة Arabian Business


منظمة التعاون الرقمي وجامعة الدول العربية توقعان مذكرة تفاهم لتسريع التحول الرقمي والتنمية الاقتصادية