محافظ البنك المركزي يغادر صنعاء

التنمية برس: متابعات

غادر محافظ البنك المركزي الدكتور محمد عوض بن همام، العاصمة اليمنية صنعاء متجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حاليا في واشنطن.
 
ويأتي نبأ مغادرة بن همام العاصمة صنعاء، عقب أحاديث تتضمن خلافات حادة بين تدخلات جماعة”الحوثيين” المسلحة في شئون البنك المركزي وتهديد بن همام بتقديم استقالته.
 
ونفى مدير عام العلاقات العامة بالبنك المركزي اليمني يحيى الكستبان، في تصريح لـ”يمن مونيتور” أن يكون الدكتور بن همام قد غادر من غير رجعة.. قائلاً:الدكتور محمد بن همام سيعود إلى أرض الوطن فور انتهاء اجتماعات الربيع لصندوق النقد والنبك الدوليين المقرر عقده في منتصف الشهر الجاري.
 
تجدر الاشارة إلى أن أسواق الصرف غير مستقرة نظرا لتفاوت سعر الصرف وعدم التزام الجهات المصرفية بأسعار البنك المركزي حتى بعد الخفض.
 
ووفق ما أعلنه البنك المركزي في نشرته الرسمية الصادرة عنه فإن القيمة الشرائية للعملة اليمنية انخفضت أمام العملات الأجنبية، حيث قام البنك المركزي بتحديد سعر الصرف للسوق الموازية بـ250 ريالا للدولار الواحد و65 ريالا مقابل الريال السعودي.
 
وكان محافظ البنك المركزي الدكتور محمدهمام، قد حمل جماعة الحوثي مسؤولية تدهور العملة اليمنية بعد ارتفاع سعر الدولار الأميركي.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية