الارياني:يدعوا دول مجلس التعاون إلى خلق شراكة اقتصادية مع اليمن

التنمية برس:خاص

دعا وزير السياحة اليمني معمر الإرياني دول مجلس التعاون الخليجي إلى خلق شراكة اقتصادية كبرى بينها وبين اليمن خلال الفترة القادمة.

 
وقال الارياني في تصريح صحفي أن أحد أهم الشراكات التي يمكن تحقيقها في هذا المجال هي إنشاء مدينة صناعية اقتصادية مشتركة يتم من خلالها نقل النفط من السعودية والإمارات وقطر في المنطقة الحدودية بين اليمن والمملكة وسلطنة عمان على الجانب اليمني لتصل إلى بحر العرب.
 
وأوضح أن هذا المشروع سيفرض حال نجاحه إنشاء اكبر محطة تكرير للنفط ومشتقاته مع إقامة منطقة صناعية كبيرة وبناء اكبر محطة للكهرباء بالطاقة النووية، وهو الأمر الذي سيجعل من الجزيرة العربية قوة اقتصادية وبشرية كبيرة.
 
ولفت إلى أن شعوب هذه المنطقة يجمعهم التاريخ والعادات والتقاليد المشتركة إضافة إلى الرقعة الجغرافية الواحدة، ونجاح مثل هذا المشروع سيوفر أكثر من مائة ألف فرصة عمل.
 
وأعرب وزير السياحة اليمني عن أمله في أن تتم دراسة هذا الموضوع بجدية وبصورة عاجلة من قبل قادة دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وإخوانه الكرام قادة المجلس.
 
وأردف أتمنى كذلك أن يحظى هذا المشروع بعناية رائد الفكر والتطور الاقتصادي الحديث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي.
 
وختم بالقول : إن اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة بقيادة الدكتور احمد عبيد بن دغر ترحب بالشراكة مع دوّل الخليج في جميع المجالات وعلى رأسها الشراكة الاقتصادية، وان الشعب اليمني يتطلع لهذه الشراكة.
 
 

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية