شاهد4صور:إفتتاح سوق تجاري الاول من نوعه في عدن

التنمية برس:خاص

خديجة الكاف/ افتتحت أسواق الخيرات اليوم أبوابها للمواطنين وتحتوي الأسواق على جميع المواد الغذائية وأواني منزلية وأدوات تجميل وبهارات وخضار وفواكه ولحوم وقد شوهد إقبال كبير للمواطنين إلى أسواق من كافة المديريات ومديرية صيرة نفسها وكان المواطنين سعيدين بافتتاح هذه الأسواق وخاصة ونحن مقبلين على شهر رمضان المبارك ونحتاج كثير لهذه المواد الغذائي المستهلكة بشهر رمضان .

{كريتر شريان التجاري والحركة الشرائية}

وفي الافتتاح تحدث الأخ / رائد عوض النقيب – الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات بن عوض النقيب عن افتتاح مجموعة النقيب الفرع الأول من الأسواق الخيرات في مديرية الشيخ عثمان منذ سنتين وهاهم اليوم في صدد افتتاح الفرع الثاني للأسواق الخيرات في مدينة كريتر .. مضيفا أن جميع المواد الغذائية الموجود في الأسواق معظمها مواد غذائية خارجية فالمواد الغذائية المحلية محدودة وأسعارها مناسبة لجميع الشرائح المجتمعية ولمحدودي الدخل ، واستوعبت أسواق الخيرات أكثر من 90 عامل فيها .
وقال النقيب : ( إننا افتتاحنا هذا الفرع في مدينة كريتر لإعادة الحياة لمحافظة عدن لكون مدينة كريتر تعتبر شريان التجاري والحركة الشرائية تكثر في هذه المنطقة بشكل كبير وخاصة نحن في هذه الأوضاع الصعبة التي تعاني منها البلاد كان افتتاح الأسواق تحديا كبيرا لنا ولكننا بفضل الله توفقنا .. متمنيا لجميع المواطنين أن يسعدوا بالتسوق بأسواق الخيرات وان تكون أسعارنا مناسبة لقدرتهم الشرائية وان كل مايحتاجوه من مواد غذائية يجدوها في أسواق الخيارات ).

[ تكثر طلبات الأسرة في شهر رمضان ]
ومن جهته قال الأخ قاسم الخلاقي – مدير مركز خليج مول : ( يعتبر افتتاح أسواق الخيرات فرصة ذهبية لجميع المواطنين في مدينة كريتر فهذه المدينة تحتاج إلى مركز تجاري كبير يتوفر فيه جميع المواد الغذائية الاستهلاكية وخاصة ونحن مقبلين على شهر رمضان المبارك الذي تكثر فيه طلبات الأسرة من مواد غذائية .
وأشار إلى أن ارتفاع سعر صرف الدولار تضرر منه كثير من التجار المواد الغذائية ولكنهم عند افتتاح أسواق الخيرات حاولوا توفير جميع المواد الغذائية بأسعار مناسبة يقدر يشتريها الفقير والمتوسط والغني وبأسعار متفاوت ويتقبلوا لو جزء من الخسارة بمقابل توفير جميع متطلبات السوق والمواطنين وخاصة ونحن على أبواب الشهر الفضيل .

(المواد الغذائية وبأسعار مناسبة)

ومن جانبه أشار ياسين البكري – مدير أسواق الخيرات إلى أن الافتتاح للأسواق الخيرات الجديدة بدلا عن الأسواق التي توترت في الحرب والعمل على تحدي الصعوبات التي تمر بها المحافظة بشكل خاص والبلاد بشكل عام .. مشيرا إلى أن أسواق التي فتحت في كريتر أسهمت في تقريب المسافة للمستهلك المواد الغذائية وبأسعار مناسبة .
وأكد قائلا: (إننا حرصنا على أن يكون السوق متكامل من جميع المواد الغذائية والاستهلاكية وذلك برغم الصعوبات الموجودة منها قلة الموارد وارتفاع سعر الصرف الدولار وارتفاع أسعار المشتقات النفطية .
وفر لكثير من الشباب فرصة عمل

وقال العامل سمير أن افتتاح أسواق الخيرات وفر لكثير من الشباب فرصة عمل وخاصة الشباب في مدينة كريتر وفقد عملت على نزول الميداني وإجراء مقابلات مع الشباب واخذ المناسب كلا بحسب مؤهله الدراسي .. فمجموعة النقيب تتكون من مؤسسة الفجر الصباح وأسواق الخيرات وسوبر ماركت بسكويت وجمعيتين خيريتين .
خصم خاص بعد كل منتج 
وأشار العامل العليمي إلى إقبال كبير للمواطنين على الأسواق الخيرات وعلى شراء مواد الغذائية بشكل كبير وخاصة توفر جميع المنتجات النقيب مع عمل خصم خاص بعد كل منتج فهناك عروض كثير للمنتجات النقيب منها التونة والمكرونة والأرز والزيوت وتوفر بأسعار مناسبة للمستهلك .
أسعار المواد الغذائية لايختلف عن السوق 
وأكد المواطن احمد اليافعي أن مجموعة النقيب عند افتتاحها للأسواق الخيرات فعلت خير كبير لأبناء عدن سواء في كريتر أو مديريات الأخرى فالكل بياتي إلى أسواق عدن لشراء برغم أن أسعار المواد الغذائية لايختلف كثير عن أسعار ما تباع به المواد الغذائية في البقالات إلا إننا نأخذ جميع احتياجات شهر رمضان المبارك من مكان واحد وبسعر ثابت دون تعب وخاصة في الأجواء الحارة التي تشهدها محافظة عدن .
سهلت علينا الشراء

أما أم مامؤن تقول : ( إنني متفائلة جدا وارى عدن إلى الأمام والحمد الله اليوم افتتحت مجموعة النقيب هذه الأسواق التي سهلت علينا الشراء جميع متطلبات شهر رمضان من مكان واحد وبأسعار مناسبة ومثل السوق إلى جانب عروض في بعض المواد الغذائية والعصائر .. مؤكدة أننا بعدن نحتاج إلى الأمن والاستقرار وتوفير الرواتب للمواطنين لكون هناك بعض المرافق الحكومية لم تستلم إلى الآن رواتبها فهذا يصعب عليهم التسوق ).

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية