منظمة الصحة العالمية تطلع على الوضع الصحي في عدن

التنمية برس: متابعات

التقى د. عمر عبدالرحمن ممثلا عن د. أحمد شادول مدير منظمة الصحة العالمية في اليمن صباح اليوم مدير مكتب الصحة في عدن د. خضر لصور، بحضور عدد من مدراء مستشفيات محافظة عدن ومسؤولي المراكز الصحية.

وجرى خلال اللقاء الاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة عن قرب وتنسيق التعاون بين المنظمة ومكتب الصحة وكافة الشركاء في المحافظة لتعزيز الإستجابة والتدخلات الصحية في محافظة عدن.

وناقش المجتمعون مع ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، المواضيع المتعلقة بنشاط المنظمة في محافظة عدن وما تقدمه من دعم في القطاع الصحي.

وخلال اللقاء أكد د. عمر عبدالرحمن حرص منظمة الصحة العالمية على توسيع نطاق عملها واستجابتها في محافظة عدن وعدم اقتصار دور مكتب المنظمة على تقديم التدخلات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية للمحافظة وحسب، بل توسع إلى محافظات أخرى مثل لحج وأبين والضالع وحضرموت وتعز. 

من جانبه قدم مدير عام مكتب الصحة بمحافظة عدن الدكتور خضر لصور شكره لمنظمة الصحة العالمية واعتبرها أحد الداعمين الرئيسين للصحة بعدن، وأشار إلى العلاقة الوطيدة بالمنظمة، وقال: ممثل المنظمة يتواصل معنا باستمرار ووجود مكتب للمنظمة في عدن مثل دعماً للقطاع الصحي وساعدنا على النهوض بالعمل الصحي، وطالب بتسليم حصة عدن والمحافظات المجاورة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات عبر ميناء عدن .

وبعد الاجتماع قام وفد المنظمة بزيارة لعدد من المستشفيات الحكومية بعدن للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة فيها وسبل دعمها بهدف تحسين أدائها.

حضر اللقاء مدير مكتب المنظمة الصحة العالمية عدن بعدن الدكتور إيمان عوض الميسري، والأخ محمد علي كليس المنسق العام للمنظمة بعدن، والدكتورة سعاد عبده ميسري مدير الإمداد الدوائي في إقليم عدن، والدكتور علي عبدالله صالح مدير مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن، الدكتور جمال عبد الحميد مدير مستشفى الصداقة التعليمي، ود. محمد مصطفى راجمنار مدير الرعاية الصحية .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية