"الكويت الى جانبكم تدعم خفر سواحل عدن بـ 16 محرك قوارب"

التنمية برس/عدن/متابعات:
أقيم صباح اليوم حفل تدشين عملية توزيع محركات قوارب لمصلحة خفر السواحل قطاع خليج عدن بتمويل ( حملة الكويت الى جانبكم ) بحضور الدكتور/ رشاد شايع وكيل محافظة عدن والكابتن/ عبدالله فضيل وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار.

وفي الحفل الذي بدأ بآية من الذكر الحكيم، ألقى وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار / عبدالله فضيل كلمة أشاد فيها بأهمية المساعدات التي قدمتها دولة الكويت الشقيقة لبلادنا عموماً ولمدينة عدن بوجه خاص.
ونوه بمشروع تأهيل رصيف ميناء عدن الذي مولته دولة الكويت في وقت سابق، وأكد أن ما يقدمه الأشقاء اليوم من دعم لخفر السواحل يضاف إلى رصيدهم الكبير الذي جسدته بصمات مشاريعهم في كل المجالات، ودعا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم في بناء مدينة عدن.

كما استعرض العقيد/ مسعد علي أسعد مدير خفر السواحل قطاع خليج عدن، أنشطة خفر السواحل والاحتياجات القائمة لإعادة تأهيل وتوفير مشاريع البنية التحتية اللازمة لتفعيل نشاط ومهام أفراد وضباط خفر السواحل، وعبر عن شكره للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة واللجنة العليا للإغاثة على مساعدتهم لخفر السواحل قطاع خليج عدن.

ومن جانبه قال شوقي باعظيم رئيس الهيئة اليمنية - الكويتية للإغاثة إن الاحتفال اليوم يهدف لتدشين عملية تسليم ١٦ محرك قوارب لمصلحة خفر السواحل قطاع خليج عدن بتمويل حملة الكويت في جانبكم، والتي تأتي ضمن برامج المرحلة الثانية لمشاريع المنحة الأميرية لسمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة لليمن (١٠٠) مليون دولار، فيما تبلغ قيمة مشاريع المرحلة الثانية (٢٣) مليون دولار منها توزيع محركات لخفر سواحل عدن وتوزيع مائة قارب صيد مع المحركات لكل من صيادي محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى المتضررين من إعصاري تشابالا وميج.

وأكد أن مشاريع المرحلة الثانية تشمل ١٢ محافظة يمنية منها مدينة عدن وفي مجالات التعليم والصحة والمياه والإيواء والإغاثة والأعمال الإنسانية الأخرى، وغيرها من المجالات، مشيداً بالدعم السخي لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً لليمن على كافة الأصعدة الإنسانية والخدمية.

وفي ختام الحفل الذي حضره / جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة والرؤساء الدوريين للهيئة اليمنية الكويتية والشيخ / أبو إسماعيل القرشي مندوب اللجنة الصحية باللجنة العليا للإغاثة الكويتية والعقيد/ فضل سالم مدير التشكيل البحري بخفر السواحل وعدد من الضباط والقيادات العسكرية في خفر السواحل قطاع خليج عدن تم تكريم الهيئة اليمنية - الكويتية من قبل إدارة خفر السواحل قطاع خليج عدن.

بعد ذلك شهد الحاضرون عملية انطلاق القوارب بجولة استعراضية بحرية رائعة فيما استقل المشاركون من الضيوف في حفل التدشين زورقا تابعا لخفر السواحل في جولتهم البحرية حول أرصفة وموانئ خليج عدن .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية