بيان صحفي بشأن استهداف مصانع مجموعة السنيدار التجارية

التنمية برس/ صنعاء/ خاص:

تدين وتستنكر الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء ما تعرضت له مصانع (شركات مضخات كبراري اليمن المحدودة – مصنع الأنابيب الزراعية – مصنع الطوب الأحمر )

التابعة لمجموعة السنيدار التجارية الكائنة في حي الروضة شمال العاصمة صنعاء فجر يوم الاثنين الموافق 12/9/2016م (يوم عيد الأضحى المبارك )

من قصف جوي مباشر بأربع غارات من طيران التحالف ، أدى إلى تدمير أغلب مكونات وموجودات ومحتويات المصانع .
مع العلم أن المصانع المذكورة هي ملك لمجموعة السنيدار الصناعية بالشراكة مع مساهمين وشركات إيطالية عالمية ,

والغرفة وجميع من له أدنى صلة أو معرفة بالاقتصاد على يقين تام بأن مصانع المجموعة ذات طبيعة صناعية بحتة, ولا يوجد لها أي نشاط خارج الإطار الصناعي والتجاري البحت, خاصة وأن جميع منشآت ومصانع شركة كبراري اليمن مملوكة للمجموعة بالشراكة مع مساهمين إيطاليين معروفين عالميا (شركة كبراري العالمية ) وجميع أنشطتها معروفة للعالم أجمع, ومختصة بالنشاط الزراعي.


كما قامت الغرفة بالبحث والتقصي في ادعاءات بعض الوسائل الإعلامية التابعة للتحالف بخصوص وجود أنشطة عسكرية للمصانع, وتبين لها مجافاة هذه الادعاءات للحقيقة تماما, بل إن مصنع الأنابيب الزراعية لم يبدأ نشاطه الصناعي بعد, ولازال تحت التجربة, وجميع أدوات ومعدات وبرامج التحكم غير متوافرة في المصنع ولازالت في يد الشركة الإيطالية المتولية لعملية تركيب وتجهيز وتهيئة المصنع, وقد غادر جميع الخبراء الإيطاليين الأراضي اليمنية منذ بداية الحرب الحالية.


إن استهداف المنشآت المدنية جريمة بشعة يندى لها جبين الإنسانية، واعتداء مدان ومجرم من جميع الأديان ،والأعراف والمواثيق الدولية.


ونكرر الدعوة لكافة المنظمات والدول الشقيقية والصديقة للضغط على دول التحالف وأطراف الصراع في بلادنا من أجل تجنيب المنشآت التجارية والصناعية من أي استهداف أو قصف أو تدمير.
كما ندعو أعضاء ومكونات القطاع الخاص إلى التآزر والتكاتف والتلاحم في وجه التحديات التي تعصف بالقطاعات التجارية والصناعية حتى نتجاوز جميعا هذه المحنة ،والله خيرُ حافظا ،وهو أرحم الراحمين.
صادر عن الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء
الأربعاء 14/9/2016م

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية