نظمته وزارة الزراعة والري بالتنسيق مع الغرفة: القائم بأعمال المدير العام يشارك في افتتاح معرض الصناعات الغذائية الصغيرة

التنمية برس/ صنعاء/ خاص:

شارك الأستاذ خالد علي العلفي القائم بأعمال مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة في افتتاح معرض الصناعات الغذائية الصغيرة والذي نظمتها الإدارة العامة للتسويق والتجارة الزراعية والإدارة العامة للصناعات الصغيرة بوزارة الزراعة والري بالتنسيق والشراكة مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والاتحاد التعاوني الزراعي تحت شعار تطوير الصناعات الغذائية واليدوية مسئولية الجميع .


وفي حفل الافتتاح الذي رعاه معالي وزير الزراعة والري الأستاذ غازي أحمد محسن اكد الأستاذ العلفي اهتمام الغرفة التجارية الصناعية بالصناعات الوطنية عموما والصناعات الغذائية على وجه الخصوص باعتبارها احد اهم ركائز الأمن الغذائي ومصدرا هاما للدخل وتحقيق القيمة المضافة للإنتاج الزراعي لليمن.
ونوه الأستاذ العلفي إلى أن الغرفة التجارية حريصة على إقامة شراكة مع قطاعات الصناعات الصغيرة بما يسهم في تنمية هذا القطاع ويجعله قادرا على الإنتاج وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني يتمكن من استيعاب أيادي عاملة تتمكن من الابتكار والإبداع.


ولفت إلى أن الغرفة التجارية الصناعية مهتمة أيضا بالصناعات الصغيرة إذ تعتزم اطلاق وحدة للمشروعات الصغيرة يكون من ضمن مهامها وأهدافها تسهيل وتعزيز خطوات بناء وتنفيذ مشرعات صغيرة ورعايتها وتذليل الصعوبات أمامها ، فيما تدعم من جهة أخرى الدراسات والابتكارات في هذا المجال والتي تسهم في جذب لاستثمار لهذا القطاع من قبل قطاع الأعمال ورؤوس الأموال بخطوات منهجية تحقق أهداف الجميع .


داعيا الجهات الحكومية لوضع الخطط الكفيلة بتيسير عمل القطاع الخاص وتعزيز الشراكة معه من خلال إقامة بيئة أعمال مواتية لجذب استثماراته الصناعية والزراعية والخدمية ومنحها التسهيلات المناسبة ليكون قادرا على المنافسة في سوقه المحلي أولا.


وقد شارك في الإعداد والتنسيق للمعرض من قبل الغرفة الأستاذ عادل الخولاني مدير الإدارة الصناعية التجارية.

 

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية